السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل اعتقلت خلية عسكرية لحماس في الخليل يرأسها شكيب العويوي نفذت عملية عتصيون في الصيف الماضي

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 12:27 )
معا- سمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية صباح اليوم الاثنين بنشر خبر مفاده, اعتقال خلية عسكرية لحماس في منطقة جبل الخليل واعترافها بتنفيذ سلسلة عمليات ضد الجنود والمستوطنات ما اوقع ستة قتلى على الاقل بينهم خمسة في عملية اطلق عليها الاعلام اسم عملية عتصيون.

وقالت مصادر امنية اسرائيلية ان الخلية التابعة لكتائب عز الدين القسام مكونة من ستة اشخاص احدهم كان يعمل سائقا للسيارة واثنان يطلقان النار وثلاثة من المساعدين.

ويستدل من المعلومات الاسرائيلية ان الخلية الفلسطينية اعتقلت قبل اسبوعين, في مناطق جنوب الخليل ولكن اسرائيل لم تسمح بكشف نبأ اعتقالهم سوى اليوم, حيث عثر بحوزتهم على بندقيتي كلاشينكوف وبندقية كارول غوستاف.

ومن ابرز العمليات التي نفذتها هذه الخلية كانت العملية التي اصطلح عليها الاعلام اسم عملية عتصيون حيث قام افراد الخلية باطلاق النار الاوتوماتيكية باتجاه ركاب محطة يقف فيها جنود ومستوطنين فقتل خمسة مستوطنين واصيب ستة اخرون.

يشار الى ان احدى مجموعات كتائب شهداء الاقصى في المنطقة كانت ادعت تنفيذها لهذه العملية الا ان جهاز الشاباك الاسرائيلي استبعد في حينها هذا الاحتمال واكد ان حماس هي التي تقف وراء هذه الخلية التي دوخت الامن الاسرائيلي لاكثر من سنتين.

هذا ورفض الامن الاسرائيلي كشف اسماء اعضاء الخلية في هذه المرحلة باسثناء رئيسها شكيب العويوي .