السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية عبسان الكبيرة تعقد 30 جلسة لاعتماد المخطط الهيكلي للبلدية

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 14:58 )
خان يونس - معا- ذكر المهندس مصطفى الشواف رئيس بلدية عبسان الكبيرة ، أن المجلس البلدي عقد خلال العام الماضي 30 جلسة لأعضاء المجلس البلدي لاعتماد المخطط الهيكلي للبلدة حيث اشار أن قسم الهندسة والتنظيم في البلدية سيتابع إرسال المخطط الهيكلى لوزارة الحكم المحلي للمصادقة عليه وطرحه في الجريدة الرسمية و إعطاء سكان منطقة عبسان الكبيرة الفرصة للتوجه إلى مقر البلدية لاطلاعهم عليه و إفساح المجال المواطنين المعترضين تقديم اعتراضهم خلال المدة القانونية .

وذكر الشواف أن البلدية تحملت اعباءا كبيرة خلال العام الماضي في ظل انعدام موارد الدخل والظروف الصعبة التي يعانى منها السكان مطالبا السلطة بضرورة توفير الدعم اللازم لإنجاح برامج البلدية وطالب المواطنين بضرورة مساعدة البلدية في سد ديونهم والمستحقات المتراكمة عليهم كي تتمكن البلدية من تقديم خدماتها للسكان .

و أكد الشواف أن المجلس البلدي وافق على تمديد فترة التخفيض 20% للمواطنين الذين لم يستفيدوا من التخفيض في الفترة السابقة ، وعند انتهاء المدة المقررة سيتم العمل على تقديم كشوفات المتأخرين عن الدفع للجهات الرسمية لتحصيلها بالطرق القانونية .

وأكد الشواف أن هناك العديد من المؤسسات الرسمية عليها ديون للبلدية مشيرا إلى انه سيتم مخاطبة البلدية الجهات الرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية لإلزامها لتسديد ما عليها من مستحقات للبلدية.

وأوضح الشواف أن المجلس البلدي زار رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ورئيس بلدية خان يونس سابقا د. أسامة الفرا في مكتبه بمناسبة تعيينه محافظا لمحافظة خان يونس مؤكدا على دوره في خدمة وطنه.