السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات منددة بالاساءة للنبي عليه السلام في الضفة الغربية وقطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 15:03 )
غزة-أريحا- الخليل- طولكرم- معا- شهدت مدن غزة وأريحا والخليل وطولكرم اليوم الاثنين مسيرات تندد بالاساءة للنبي الكريم عليه السلام في عدد من الصحف الاوروبية.

وفي مدينة غزة انطلق ظهر اليوم مئات الطلبة من أمام مدارسهم في تظاهرة عفوية باتجاه مقر الاتحاد الاوروبي وسط المدينة مرددين هتافات منددة بالتجرؤ على رسم الرسول برسوم كاريكاتوية مسيئة.

وأقدم الطلبة الذين هتفوا ضد الحكومة الدنماركية وحرقوا العلم الدنماركي, على رشق مقر الاتحاد الاوروبي بالحجارة, قبل أن تتدخل الشرطة لتفريقهم, دون وقوع اصابات.

وفي مدينة اريحا شارك أكثر من 1500 شخص من اهالي المدينة وطلبة المدارس بينهم العديد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي وممثلي المؤسسات الحقوقية في المدينة في مسيرة احتجاجية جابت شوارع المدينة منددين بالرسومات المسيئة للنبي عليه السلام في عدد من الصحف الغربية.

وافاد مراسلنا في المدينة ان المتظاهرين قاموا باحراق العلمين الدنماركي والفرنسي وطالبوا بمقاطعة المنتوجات الدنماركية والفرنسية.

وفي مدينة الخليل نظم طلاب مدرسة الحسين بن علي الثانوية مسيرة احتجاجية, توجهت الى منطقة باب الزاوية وسط المدينة, رافعين اللافتات المنددة بالاساءة للرسول الكريم في بعض الصحف الاوروبية.

وطالب المتظاهرون بمقاطعة المنتجات الدنماركية والفرنسية وطالبوا بطرد سفراء هذه الدول لدى السلطة الوطنية.

وفي طولكرم شارك المئات من طلبة وطالبات مدارس بلدة عنبتا اليوم الاثنين في مسيرة احتجاجية ضد الرسومات المسيئة للرسول الكريم عليه السلام.

وافاد مراسلنا أن اكثر من 500 طالب وطالبة اضافة الى مدرسيهم خرجوا في المسيرة حاملين اللافتات التي كتب عليها عبارات التنديد بالإساءة ومطالبين حكومات الدنمارك وفرنسا والنرويج بالاعتذار عما نشرته الصحف التي تصدر في بلدانها من اساءة للمسلمين كافة.

واضاف مراسلنا بأن المسيرة تفرقت بهدوء دون أية احداث تذكر.