الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: الأراضي المحررة تتعرض لعمليات سرقة ونهب من قبل اللصوص

نشر بتاريخ: 06/02/2006 ( آخر تحديث: 06/02/2006 الساعة: 15:44 )
خان يونس- معا- اكد مراسل "معا" في خان يونس عن تعرض الأراضي الفلسطينية المحررة غرب مدينة خان يونس الى عملية سرقة ونهب كبيرة من قبل بعض اللصوص والغوغاء، الذين قاموا بعمليات سرقة منظمة للدفيئات الزراعية في المنطقة الواقعة غرب قيزان أبو رشوان في خان يونس، مستوطنة (جديد سابقاً )، في ظل محاولة الشرطة لوقف تلك العمليات المسئية وغير المقبولة .

وكانت وقعت فجر اليوم اشتباكات مسلحة بين اللصوص الذين قدروا بالعشرات وبين أفراد من قوات الأمن الوطني بعد أن حاول أفراد الأمن الوطني من مصادرة ما تم سرقته الا أن اللصوص ومعاونيهم قاموا بإطلاق الرصاص الكثيف باتجاه قوات الأمن الوطني، الأمر الذي استدعى أفراد الأمن الوطني للرد على اللصوص مما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين وصف المصادر الطبية حالتهم بين متوسطة وطفيفة.

وقال عاشور اللحام رئيس جمعية المزارعين الفلسطينيين بخان يونس، أن عمليات السرقة والنهب شملت ما يزيد عن 30 دفيئة زراعية على ارض بمساحة 30 دونم.

واكد اللحام إلى أن عملية النهب تؤثر سلباً على المزارعين والعمال الذين يعتاشون من وراء زراعتها ، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنين، موضحاً أن ما يجري هو سرقة منظمة من قبل عصابات منظمة ولديها حماية عشائرية ويقف ورائهم مسلحين.

وطالب المزارع (ي،ن) الشرطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية بالوقوف بشكل حازم في وجه هؤلاء اللصوص ، من أجل حماية مقدرات الشعب الفلسطيني وممتلكاته من الضياع والنهب على يد مجموعات وعصابات مسلحة، لا تراعي اى أخلاق وطنية او ظروف اقتصادية يعاني منها المواطنين، خاصة في ظل سياسة الحصار والإغلاق التي تفرضها قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني.