الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة العمال النرويجية تستنكر ما قامت به الصحيفتين الدانماركية والنرويجية بنشر رسوم مسيئة للرسول 'ص

نشر بتاريخ: 07/02/2006 ( آخر تحديث: 07/02/2006 الساعة: 18:06 )
جنين- معا- استنكرت منظمة العمال النرويجية في بيان لها وصل نسخة منه لوكالة معا بما قامت بها الصحيفتين الدانماركية والنرويجية في نشر رسومات مسيئة لنبي صلى الله عليه وسلم كما قدمت الأسف للمسلمين في العالم.

وأضاف البيان " أن المجتمع النرويجي مبني على أساس مبدأ الاحترام لكل الأديان ونبذ العنصرية والتمييز بين الأديان".

ووضحت المنظمة أن الصحيفة الدانماركية لا تمثل الحكومة الدانماركية وشعبها حيث قالت في بيانها" يتابع الاتحاد الكنفدرالي النرويجي لاتحادات التجارة باهتمام رد الفعل الشديد في العالمين العربي والإسلامي إزاء رسوم الكركاتور حيث أن الصحيفة الدانماركية يمتلكها شخص مسيحي محافظ جدا ولا توزع إلا 5300 نسخة ثلاث مرات أسبوعيا وبالتالي لا يوجد لها أية سلطة او تأثير فعال".

وأضاف البيان " يكفل الدستور النرويجي حرية التعبير لجميع أفراد الشعب وبناء عليه فان آراء ومعتقدات الأفراد او صحيفة معينة يجب ألا تفسر أنها تمثل بيانا عاما من كافة الشعب النرويجي".

كما أعرب البيان عن استيائه مما قام به المواطنون الفلسطينيون في غزة يوم الاثنين الماضي في حرق العلمين النرويجي والدانماركي حيث شددوا بأن العلم النرويجي يمثل 100 الف مسلم يعيشون في النرويج مضيفين بأن طباعة هذه الرسوم كان عمل مستفز ومثير للغضب ولكن الأعلام هي رمز للبلاد وليست للأفراد.

وقدرت منظمة العمال النرويجي التوضيح من الحكومة النرويجية في تصريح من وزير خارجيتها حيث تأسف الوزير على ما قامت به الصحيفة النرويجية والدانماركية واعلن عن استيائه في اجراء الممارسات تحت مسمى حرية التعبير مضيفا ان حرية التعبير هذا سببت ردود فعل في المجتمعات المسلمة.

ودعت منظمة العمال الى التسامح والاحترام المتبادل والحوار والتي تعتبر القيم الاساسية التي يقوم عليها المجتمع النرويجي في السياسات الخارجية.

ودعت منظمة العمال في بيانها باستمرار التعاون المشترك مع العمال العرب للتضامن معهم في النضال والكفاح لتحقيق المطالب الاجتماعية والسياسية..

ومن الجدير بالذكر ان هذا البيان تم توزيعه على المؤسسات الاهلية والشبابية غير الحكومية في الضفة الغربية.