الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الامهات في نابلس تخرج ستة صفوف دراسية جديدة

نشر بتاريخ: 08/02/2006 ( آخر تحديث: 08/02/2006 الساعة: 15:06 )
نابلس معاً - اقام اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني وجمعية مدرسة الامهات احتفالا بتخريج المشاركات في صفوف مدرسة الامهات المكونه من ستة صفوف دراسية في مدارس سبسطية ، دير شرف ،عسكر القديم ، عسكر الجديد ، البلدة القديمة، ومخيم بلاطة.

تم الاحتفال في مدرسة سعد الدين في مدينة نابلس وبحضور ممثلين عن كل من مديرية التربية والتعليم ووزارة الداخلية ومديرية الشؤون الاجتماعية ولجنة المؤسسات الوطنية والاسلامية والهيئات النسائية في محافظة نابلس .

من جانبه اشاد محمد القبج مدير التربية والتعليم في نابلس بدور مدرسة الامهات التي تمثل جسرا رابطا بين المجتمع والمنهاج الفلسطيني الجديد من ناحية وبين الفنيين في مديرية التربية والتعليم والمعلمات من ذوات الخبرة من ناحية اخرى.

من جهته ثمن شاهر سعد الذي تحدث باسم المؤسسات العليا الوطنية والاسلامية الجهود التي تبذلها ماجدة المصري امينة سر اتحاد لجان العمل النسائي ورئيسة جمعية مدرسة الامهات في خدمة الحركة النسوية واكد ان الحركة النسائية الفلسطينية هي جزء اصيل من الحركة الجماهيرية الوطنية ، وان لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والاسلامية ستبقى هي الاطار الحاضن لصيغ التكامل بين العمل الوطني والمؤسساتي والمجتمعي .

وفي كلمه له اكد امجد ابو رعد باسم مديرية الداخلية بنابلس على العطاء المتواصل لمدرسة الامهات الذي ان دل على شيء انما يدل على الانتماء والمثابرة ونكران الذات في سبيل تحقيق تقدم المجتمع عامة والمرأة خاصة .

وتحدثت دولة عازم احدى خريجات صف سبسطية تجربتها الشخصية وما جنته من فوائد من خلال التحاقها بمدرسة الامهات من تحصيل علمي ومن استذكار لمعلومات انساها اياه الزمن وكذلك العلاقات الاجتماعية الطيبة التي ربطتها مع طالبات صف مدرسة الامهات واشارة ايضا الى التحول الايجابي في علاقتها مع ابنائها اثناء تدريسها لهم .

ومن جهتها اشارت ماجدة المصري رئيسة جمعية مدرسة الامهات في كلمتها على ان مدرسة الامهات وبرامج اتحاد لجان العمل النسائي وضعت لتلامس الاحتياجات الاساسية للنساء والاسرة الفلسطينية في مجال التعليم والصحة والتأهيل لتطوير قدرات ودور المرأة الام في الاسرة والمجتمع والحياة العامة ، ودعت الهيئات والفعاليات النسائية للمساهمة الجادة والمسؤلة في الحوار الدائر في مؤتمرات الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لاعادة بلورة اولويات احتياجات ومهمات المرأة الفلسطينية ، كما طالبت بتوحيد الجهود النسائية للدفاع عن مكتسبات المرأة الفلسطينية وتحصينها بالقوانين لتواصل دورها الوطني والاجتماعي في عملية البناء والتحرير .

وفي ختام الحفل جرى توزيع الشهادات على الخريجات وعددهن (122 ) مشاركة .