السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم 5 منازل في قرية شقبا برام الله والمواطنون يناشدون العالم التدخل لوقف الاعتداءات على ممتلكاتهم

نشر بتاريخ: 08/02/2006 ( آخر تحديث: 08/02/2006 الساعة: 15:11 )
رام الله- معا- هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء خمسة منازل في قرية شقبة غرب رام الله بحجة البناء دون ترخيص.

وعرف من أصحاب المنازل التي تم هدمها: فخري عبد العزيز, محمد فخري عبد العزيز, ناجي قدح, ومصطفى قاسم ، وتترواح مساحتها مابين 130 الى 160 متراً مربعاً.

وقال فخري عبد العزيز صاحب أحد المنازل المهدومة:" ان الجرافات الاسرائيلية ترافقها قوات من الجيش وما يسمى بحرس الحدود اقتحمت البلدة وابلغتنا بامر هدم بيوتنا الخمسة وباشرت بعملية الهدم على الفور ".

واضاف عبد العزيز أن سلطات الاحتلال ترفض اصدار رخص للبناء وتوسيع مخطط البناء في القرية, مضيفاً "توجهنا لجميع المؤسسات وقدما طلبات الحصول على التراخيص, الا انهم رفضوا ذلك", مؤكداً أنه ليس امام المواطنين الا البناء على اراضيهم التي لا يملكون غيرها.

واستهجن المواطن عبد العزيز, سماح سلطات الاحتلال للمستوطنين بالبناء في المستوطنات المجاورة لقريته وخاصة عوفريم القائمة على اراض مصادرة، في حين تمنع اصحاب الارض الاصليين من البناء على اراضيهم, قائلا:" يأتون من اوروبا واستراليا وامريكا ويصادرون ارضنا ويبنون عليها متى يشاؤون بينما نحن نمنع من البناء على ارضنا".

وأنحى عبد العزيز بالائمة على السلطة الفلسطينية وشركة الكهرباء فائلا:" لو كان هناك خدمات بالقرية وخاصة الكهرباء باعمدتها وكوابلها لكان في القرية مشاريع ومنشآت غيرت من الواقع كثيرا ولما تمكنت سلطات الاحتلال من هدم المنازل، لحد الان لا يوجد لدينا كهرباء".

وناشد السلطة الفلسطينية والمؤسسات الدولية التدخل من اجل الضغط على اسرائيل وفسح المجال امامهم للتمكن من البناء في قريتهم للعيش كباقي البشر.