الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمت جمعية وطن الخيرية ونادي جبل النار حفلاً لتكريم 640 طالباً وطالبة من الطلبة المتفوقين في مدارس محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 18/06/2005 ( آخر تحديث: 18/06/2005 الساعة: 20:42 )
نابلس-مع-نظمت اليوم السبت الموافق 18/6 جمعية وطن الخيرية ونادي جبل النار حفلاً لتكريم 640 طالباً وطالبة من الطلبة المتفوقين في مدارس محافظة نابلس من كافة المراحل الدراسية ، وذلك في ساحة حرم جامعة النجاح الوطنية وقد حضر الاحتفال العميد محمود العالول محافظ نابلس وصلاح المصري رئيس مجلس امناء جامعة النجاح والاستاذ محمد القبج مدير التربية والتعليم في نابلس واعضاء سلك التدريس في المدارس واهالي الطلبة المتفوقين .
والقى محمود العالول كلمة حيا فيها الطلبة المتفوقين رغم المعوقات والظروف القاسية التي يعيشونها من قتل وحصار واعتقال، واضاف ان مسيرة التفوق والابداع جزء من سمات هذا الوطن عبر التاريخ رغم الالم والمعاناة . وفي نهاية كلمته اشار العالول الى ضرورة الابتعاد عن الانماط السائدة في التخصصات الاكاديمية التي اتخم بها المجتمع وزادت البطالة في مجالاتها ، ووجه الى الطلبة ان هذه مسؤوليتكم كما هي مسؤولية الوزارات والمؤسسات المشرفة على التربية والتعليم ويجب ان نبدأ باتجاه تخصصات جديدة تراعي حاجات المجتمع والتخصصات المهنية جزء منها .
وتحدث صلاح المصري مناشداً وزارة التربية والتعليم العالي والمؤسسات المعنية بمضاعفة الجهود لتنشئة الجيل الصاعد ، ودعا المصري الاهل في مضاعفة الجهود في رعاية الابناء وتوفير الاجواء المناسبة لدراستهم .
واشار محمد القبج مدير التربية والتعليم الى انه لولا تعاون الاهل مع معلمي ومعلمات ابنائهم في اتباع خطط وزارة التربية والتعليم منذ بدء العام الدراسي كان له الاثر الكبير في تنشئة جيل واعي يدرك مدى اهمية العلم والتعليم .
وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات على الطلبة المتفوقين .