الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسلحون مجهولون يختطفون مستشارا في السفارة المصرية.. وآخرون يقتحمون مقر وزارة المالية بغزة

نشر بتاريخ: 09/02/2006 ( آخر تحديث: 09/02/2006 الساعة: 12:21 )
غزة -معا- اكدت مصادر امنية فلسطينية لوكالة "معا" قيام مسلحين مجهولين ظهر اليوم الخميس باختطاف مستشار يعمل في السفارة المصرية بغزة.

واكدت المصادر ان المستشار حسام الموصلي اختطف على يد مسلحين مقنعين مجهولي الهوية كانوا يستقلون سيارة من نوع "غولف" أثناء تواجده امام مبنى السفارة بالمدينة.

ولم تعرف بعد خلفية حادثة الاختطاف, في حين شرعت قوى الأمن والشرطة الفلسطينية بتعقب الخاطفين, والتحقيق في ملابسات الحادث.

واستنكرت حركة حماس بشدة حادث الاختطاف الذي تعرض له الدبلوماسي (حسام موصلي) المستشار في السفارة المصرية صباح اليوم على ايدي مسلحين مجهولين.

وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة سامي أبو زهري :" إن الحركة إذ تعبر عن بالغ استيائها من هذه الجريمة، وتؤكد أن الذي يمارس هذه الأعمال لا يهدف إلا للإضرار بشعبنا وإفساد العلاقات المتميزة بين الشعبين المصري والفلسطيني".

واكد أن الحركة أجرت اتصالات مع السفارة المصرية عبرت فيه عن اسفها وادانتها للحادث.

ووعد ابو زهري بان تبذل الحركة كل الجهود الممكنة لتامين الإفراج عن الدبلوماسي المختطف داعيا الخاطفين للتوقف عن مثل هذه الأعمال المسيئة للشعب والإفراج الفوري عن الدبلوماسي المختطف.


وفي سياق آخر اقتحم اليوم عشرات المسلحين من كتائب شهداء الأقصى مبنى وزارة المالية بمدينة غزة, احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم, أسوة بباقي افراد الاجهزة الامنية.

وعلمت "معا" ان العشرات من نشطاء الكتائب الذين تم تفريغهم الشهر الماضي على كادر الشرطة والأجهزة الأمنية لم تصرف رواتبهم اليوم مع رواتب الموظفين بالاجهزة العسكرية والمدنية.

وتوجه العشرات منهم إلى مبنى وزارة المالية احتجاجا على عدم صرف رواتبهم، فيما تحاول قوات الامن والشرطة الفلسطينة فضهم من المكان.