الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الى جانب 111 دولة.. فلسطين تشارك في معرض برلين للتسهيلات اللوجستية لتصدير الفواكه والخضار

نشر بتاريخ: 11/02/2006 ( آخر تحديث: 11/02/2006 الساعة: 16:57 )
رام الله- معا- شارك وفد من مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، والشركة الفلسطينية للتطوير الاقتصادي، في معرض التسهيلات اللوجستية لتصدير الفواكه، الذي عقد في العاصمة الألمانية برلين، على مدار ثلاثة أيام متواصلة الأسبوع الماضي، بمشاركة 112 دولة.

وزار المعرض ما يزيد على 35 ألف زائر، ممثلين لأكبر الشركات التجارية الأوروبية العاملة في مجال استيراد وتوزيع الخضار والفواكه.

وتعد المشاركة الفلسطينية في المعرض المذكور الأولى، حيث خصصت إدارة المعرض مساحة واسعة لعرض عينات من منتجات المشروع الوطني لإدارة وتطوير الأراضي الزراعية المحررة، وشملت هذه المنتجات عينات من الفلفل الحلو بألوانه المختلفة، والبندورة الكرزية والفراولة، ومنتجات أخرى.

واعتبرت "بال تريد"، في بيان لها ، أن عرض مثل هذه المنتجات يمثل أهمية خاصة، لما يعكسه من قدرة القطاع الزراعي على منافسة منتجات الدول الأخرى، كون هذا المنتج يمتاز بالجودة العالمية، خصوصا في ظل توفر العوامل الجوية في الأراضي الفلسطينية، التي تتيح إنتاج هذه المنتجات في وقت مبكر، مقارنة مع الأسواق الأخرى.

من جانبه، قال إبراهيم خرمان، مدير التسويق والمبيعات في المشروع الوطني لإدارة وإعادة تأهيل الدفيئات الزراعية، إن الجناح الفلسطيني شهد اقبالا كبيرا من قبل زوار المعرض، خصوصاً من الشركات الألمانية والزوار القادمين من انجلترا، وهولندا، ودول الخليج، حيث أبدوا رغبتهم الجدية بالعمل مع الشركة، وتم تحديد عدة لقاءات مع إدارة الشركات الزائرة، بهدف المباشرة بإرسال عينات شحنات تجريبية لتلك الشركات، خلال الفترة القريبة القادمة.

وتاتي الشاركة الفلسطينية ضمن نشاطات ترويج المنتجات الفلسطينية، التي تعتبر المحور الاستراتيجي في عمل "بال تريد" لتطوير التجارة الفلسطينية، من خلال دخول الأسواق العربية والعالمية، بالتوازي مع مساندة الشركات التي تسعى إلى التصدير.

وأشار ت "بال تريد" إلى أن المشاركة الفلسطينية في هذا المعرض تمت بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والبرنامج السويسري لترويج الواردات.