الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني في محافظة بيت لحم يستكمل مشروعاً لتطوير قدرات المؤسسات الاهلية

نشر بتاريخ: 12/02/2006 ( آخر تحديث: 12/02/2006 الساعة: 10:28 )
بيت لحم- معا- استكملت مؤسسة الملتقى المدني في محافظة بيت لحم تنفيذ مشروعها الهادف الى "تطوير قدرات مؤسسات اهلية" بتمويل من مؤسسة الـ NED العالمية في مركز انصار الولجة.

ويشتمل المشروع على تدريب اعضاء الهيئة الادارية للمؤسسة والمتطوعين، وتشمل التدريبات العديد من المواضيع التي تهدف الى النهوض بعمل المركز إداريا وماليا والقدرة على ادارة وتقييم المشاريع والتخطيط، كما يهدف الى الخروج بخطة استراتيجية ونظام مالي للمركز، وتستمر التدريبات لعشرة ايام تدريبية على مدار الأشهر القادمة، ويقوم بهذه التدريبات متخصصين في المواضيع المطروحة.

وابتدأت الدورة بتدريب حول "مهارات ادارة الحوار" في مقر المركز بمشاركة 12 مشارك ومشاركة، وهدف التدريب هو تزويد المشاركين بالمعلومات النظرية اللازمة من استخدام التقنيات والأساليب والمهارات لإنجاح عملية ادارة الحوارات والنقاشات وإدارة الاجتماعات العامة وورشات العمل بالشكل العلمي السليم والقدرة على التعامل وادارة الاجتماعات العامة وزيادة التنسيق والتواصل مع المؤسسات الأخرى.

كما تهدف الدورة الى زيادة قدرة المشاركين على إدارة الأنشطة المحلية والقدرة على التعامل مع المواطنين على اختلاف ثقافاتهم ومستوياتهم العلمية من اجل عمل التفاف أوسع حول المؤسسة.

وتضمنت الدورة بيان أهمية ودور المجتمع المدني في فلسطين وضرورة زيادة الوعي المدني الذي من شأنه تعزيز دور الفرد بمجتمعه الديمقراطي وتنمية روح العمل والانتماء والمبادرة، بالإضافة إلى المبادئ الضرورية لعمل مدير الجلسات والصفات التي يتمتع بها والتي من شأنها ان تزيد من قدراته على ادارة البرامج والانشطة المختلفة.