الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي وزيرة الخارجية النمساوية ويؤكد على ضرورة احترام العملية الديمقراطية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/02/2006 ( آخر تحديث: 12/02/2006 الساعة: 15:12 )
معا- اصدرت المبادرة الوطنية اليوم الاحد بياناً صحافياً تضمن فحوى اللقاء الذي جمع وزيرة الخارجية النمساوية اورسولا بلاسنك التي تتولى بلادها الرئاسة الحالية للاتحاد الاوروبي مع النائب المنتخب والامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي خلال زيارته الاوروبية.

وتم خلال اللقاء مناقشة الوضع في المنطقة ونتائج الانتخابات الديمقراطية الفلسطينية التي مثلت نموذجاً متقدماً للممارسة الديمقراطية في المنطقة بأسرها.

واطلع الدكتور البرغوثي الوزيرة النمساوية اورسولا بلاسنك على الاوضاع في المنطقة ومخاطر محاولات اسرائيل فرض حلولها المنفردة بما في ذلك مخاطر جدار الفصل العنصري.

واكد النائب البرغوثي اهمية احترام الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني والعمل المشترك لدفع فكرة عقد مؤتم دولي للسلام الى الامام ليعيد القضية الفلسطينية الى قاعدة القرارات والشرعية الدولية وضرورة مواصلة اسناد حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتقرير المصير والسلام العادل.

من جانبها اكدت الوزيرة بلاسنك على اهمية استمرار علاقات الصداقة والتعاون بين الشعوب الاوروبية والشعب الفلسطيني والتي يجب الحرص على حمايتها وتطويرها واهمية مواصلة الجهود لانعاش عملية سلام دائم وثابت في المنطقة.