الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الروسي يجتمع مع ابو مازن في مقر الرئاسة برام الله

نشر بتاريخ: 12/02/2006 ( آخر تحديث: 12/02/2006 الساعة: 17:26 )
رام الله - معا- التقى الرئيس محمود عباس اليوم السفير الروسي في مقر الرئاسة بمدينة رام الله .

وبحث الرئيس الفلسطيني مع سفر روسيا اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية الاخيرة بالاضافة الى الدعوة الروسية لوفد من حركة حماس لزيارة موسكو .

وقال السفير الروسي في نهاية الاجتماع " التقيت مع الرئيس عباس وبحثنا افاق تطور الموقف في الساحة الفلسطينية وموضوع زيارة حماس لموسكو " .

وردا على سؤال حول الاجراءات الروسية لدعم السلطة قال " نحن دائما ندعم السلطة وسنقوم بدعمها في المستقبل ، روسيا تعتبر الرئيس محمود عباس زعيم للشعب الفلسطيني وشخصية رئيسية لانه منتخب شرعيا " .

وفي معرض تعليقه على المعارضة الاسرائيلية لدعوة حركة حماس قال السفير الروسي " هذا موقف اسرائيل ولكل دولة الحرية في اتخاذ الموقف الذي تراه مناسبا" .

وفيما يتعلق ببرنامج زيارة وفد حركة حماس قال " سنتباحث معهم وسندعوهم ليغيروا موقفهم المغالي والالتزام بقرارات الرباعية والاعتراف باسرائيل ووقف الارهاب والالتزام بالاتفاقات الموقعة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل " .

من جانبه اعلن مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل ابو ردينة تسلم الرئيس رسالة من القيادة الروسية تؤكد التزام روسيا بدعم الشعب افلسطيني ودعم الرئيس لانه منتخب شرعيا . ودعوة حماس لزيارة روسيا لن تغير من الموقف الروسي بل ستؤكد روسيا على مواقفها التي اتخذته في اللجنة الرباعية .

واضاف ابو ردينه "نحن من ناحيتنا لا اعتراض لدينا على اي زيارة تقوم بها حماس وما يهمنا هو ان تقوم حكومة فلسطينية باسرع وقت ممكن وتكون منسجمة مع قرارات منظمة التحرير والخط السياسي للشرعية الفلسطينية والعربية " .