الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الفعاليات الميدانية لحركة فتح في طولكرم تنظم لقاء بعنوان يداً بيد لاحترام سيادة القانون

نشر بتاريخ: 12/02/2006 ( آخر تحديث: 12/02/2006 الساعة: 17:39 )
طولكرم - معا - نظمت لجنة الفعاليات الميدانية لحركة فتح في طولكرم وبالتعاون مع مشروع تعزيز سيادة القانون " اركان " وبمشاركة ممثلي المؤسسات الرسمية والاجهزة الامنية في المحافظة لقاء بعنوان " يدا بيد لاحترام سيادة القانون " وذلك في قاعة غرفة تجارة المدينة .

العقيد عبد الله كميل مدير جهاز المخابرات العامة في محافظة طولكرم قال في مداخلة له خلال القاء "ان القانون فوق الجميع وان الاجهزة الامنية الفلسطينية تعمل على ضبط الامور بهدف حماية المواطن وامنه ، منوها الى ان الحملة الامنية الاخيرة تهدف الى تطبيق مبدأ حماية القانون باعتبار ان القانون هو الجامع لكافة ابناء شعبنا ويرسي قواعد المحبة والاحترام لكافة المواطنين".

من جانبه تحدث تيسير المصيعي مدير مكتب المجلس التشريعي الفلسطيني في محافظة طولكرم عن مبدأ سيادة القانون بإعتباره حق دستوري ومقرون بمبدأ فصل السلطات .

وشدد العميد شكري عبد الحميد قائد قوات الامن الوطني في محافظة طولكرم على ان المؤسسة الامنية الفلسطينية ليست ملكاً لأحد موضحاً بأنها ملك الشعب كله وستمضي في حفظ الامن والنظام و تطبيق القانون على الجميع دونما استثناء وستقوم بواجبها الملقى على عاتقها بشكل حيادي ونزيه ، مشيراً الى انها ستبقى مصانة ومحمية لتقوم بواجبها بأعلى درجات المسؤولية الوطنية.

واشار صايل خليل ممثل القوى الوطنية والاسلامية في المحافظة الى دور القوى الوطنية والاسلامية في ترسيخ سيادة القانون،مشيراً الى ان هذه القوى لها تجربتها المستمدة من صمود شعبنا وذلك بالتعاون مع كافة الاجهزة الامنية .

وتطرق عبد الكريم ابو عرقوب المفوض السياسي لقوات الامن الوطني في المحافظات الشمالية الى دور الجمهور في تعزيز ثقافة سيادة القانون ،مشيراً الى حقوق المواطن في دولته التي يجب ان تكفل له كافة حقوقه ليمارسها بحرية دون انتقاص منها حقه الشخصي والسياسي والاقتصادي،منوهاً الى ان سيادة القانون هو اساس من اسس الديمقراطية وشرطا لتحقيق الحرية للجميع.

واستعرض المحامي عبد الكريم حنون نقيب المحامين في طولكرم المبادئ الاساسية لإحترام سيادة القانون والجانب القانوني لهذا المبدأ .

وتحدث في اللقاء الدكتور مصطفى مرعي مدير المشروع الذي اعطى نبذة عن المشروع الذي يتضمن العديد من الفعاليات والبرامج التي تعزز سيادة القانون.

وادار اللقاء العقيد ابو حسن التفال الذي اكد على ضرورة مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في مثل هذه اللقاءات تعزيزاً لدور سيادة القانون.