الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الفعاليات الاحتجاجية على الإساءة للرسول محمد علية الصلاة والسلام

نشر بتاريخ: 13/02/2006 ( آخر تحديث: 13/02/2006 الساعة: 18:00 )
غزة-معا - دعا مئات المشاركين في مسيرة احتجاجية على الإساءة للرسول الكريم من استنهاض كل القوى من أجل الدفاع عن النبي محمد ومنع المساس به بكل الوسائل التي يرونها مناسبة ومواصلة مقاطعة البضائع الدنماركية وقطع العلاقات معها .

وأحرق المشاركون خلال المسيرة التي نظمتها أسود الفتح أحد الأذرع العسكرية لحركة فتح وانطلقت من أمام مقر مكتب الأسود وصولا للمجلس التشريعي بعد أن جابت شوارع غزة العلم الدنماركي وسط هتافات منددة بما قام به الدنماركيون من السخرية بني الأمة رافعين المصاحف و الرايات عاليا مطالبين جميع المسلمين في العالم الاستيقاظ وعدم السكوت على ما تجرأ به الأوربيون من التطاول .

وعلى صعيد آخر أدانت 14 نقابة مهنية ومؤسسة أهلية الأهلية المساس بحرمة ومكانة النبي الكريم محمد مستهجنة وصف هذا التطاول بحرية التعبير في حين تنتفض أوروبا والغرب في وجه ما يدعونه بالمحرقة (الهولوكوست) علما بأن مكانة الرسول أعظم من كل البشر.

وطالبت النقابات والمؤسسات الأمم المتحدة وأمينها العام إلزام الدول بسن القوانين التي تمنع المساس بأنبياء الله و كل ما يتصل بالعقيدة و الدين موجهة دعوة إلى الأنظمة العربية و الإسلامية الرسمية اتخاذ الإجراءات الجادة لمواجهة هذه الهجمة الشرسة على رسول الله رمز العزة و الكرامة بقطع العلاقات الدبلوماسية و الاقتصادية مع الدول المساندة لهذه الاساءات.

وثمنت النقابات والمؤسسات الفلسطينية للشعوب العربية و الاسلامية و قفتهم الايمانية المعبرة عن الحب الشديد و الغيرة على رسول الرحمة من خلال المسيرات الحاشدة في كل أنحاء العالم و مواقف الجهات الأوربية و الغربية التي رفضت و استنكرت هذه الاساءات .