الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد كلية العلوم وأساتذة قسم الجيولوجيا بجامعة الأزهر يلتقون خريجي القسم

نشر بتاريخ: 13/02/2006 ( آخر تحديث: 13/02/2006 الساعة: 17:57 )
غزة - معا - التقى الدكتور عطا أبو هاني عميد كلية العلوم بجامعة الأزهر بغزة والدكتور أسامة زين الدين رئيس قسم الجولوجيا بالطلبة خريجي القسم بهدف متابعتهم و معرفة عملهم الحالي ومواءمته مع مؤهلهم الجامعي.

وناقش د.ابو هاني مع الطلبة الصعوبات والمشاكل التي واجهتهم في الحياة العملية منذ أن تخرجوا من القسم وتعرف على خبراتهم في هذا المجال من خلال العمل الوظيفي ومدى إمكانية مساهمة القسم في تحسين الأداء المهني للخريجين.

وأوضح أبو هاني السياسة العامة لكلية العلوم وأهميته للجميع.مثمنا المجهودات التي يقوم بها قسم الجولوجيا بالجامعة لخلق تواصل فعال مابين القسم والخريجين لاسيما هذا اللقاء وما له من مردود لصالح القسم.

من جانبه تحدث زين الدين عن تأسيس القسم وتطويره منذ إنشاؤه سواء على مستوى الشعب المختلفة أو الخطط معرجا على أهمية هذا اللقاء بالنسبة للخريجين لما فيه من اطلاع على الصعوبات التي تواجههم لتفاديها مروراً بالأجهزة والمعدات التي تم تزويدها للقسم.

كما تحدث أيضاً عن تطوير مركزين هامين في القسم هما مركز علوم التربة ومركز الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية

وأكد زين الدين بأن القسم سوف يقوم بعقد ثلاث دورات تقتصر على خريجي قسم الجيولوجيا والجامعات الأخرى وهي: دورة بعنوان "تحليل المياه، والأخرى,نظم المعلومات الجغرافية ( GIS) وسوف تكون الدورتان بأسعار رمزيه أما الدورة الثالثة فستكون بعنوان " تقييم الأثر البيئي.