الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلة أدبية فلسطينية - الحلم - تسعى لتحقيق نقلة نوعية في الادب العربي

نشر بتاريخ: 13/02/2006 ( آخر تحديث: 13/02/2006 الساعة: 20:22 )
بيت لحم - معا - أطلقت مجموعة من الأدباء والكتاب والشعراء الفلسطينيين مؤخرا مجلة أدبية باسم مجلة الحلم تسعى لإحداث نقلة نوعية في الأدب العربي وذلك من خلال إيجاد زوايا جديدة والخروج من الزوايا الضيقة التي عهدها الأدب العربي.

وقال رئيس تحرير المجلة خلف خلف أن هذا الإنجاز جاء بمبادرة من الكتاب والأدباء الفلسطينيين من فئة الشباب بهدف وضع بصمات خاصة على الأدب العربي ، موضحا أن المجلة تضم في صفحاتها الإلكترونية الكثير من الزوايا الجديدة ومنها زاوية بأسم تكوينات طازة وأخرى أدفع الباب بقوة وزاوية ثالثة بعنوان ألق الشعر ورابعة باسم جذور سردية وزاوية أخرى بعنوان تكتيكات ذهنية وكذلك أجنحة القطا وفضفضة كونية وصمامات حوارية.

وأشار خلف إلى أنه تم استحداث زاوية جديدة باسم عرش المحاربين موضحا أن الهدف من هذه الزواية هو تسليط الضوء على كبار الأدباء الفلسطينيين حيث سيتم أسبوعيا الحديث عن شخصية أدبية فلسطينية كان لها أثرها في الأدب الفلسطيني.

واوضح خلف ان هذه الزاوية ستكون بمثابة ذاكرة بصرية لمجلة الحلم، تحتفي بالمحاربين، تتوقف عند أهم أعمالهم وكتاباتهم، تتدلى بهدوء لتهز الذكرى فينا.

ووجه رئيس التحرير دعوة للإدباء الفلسطينيين الشباب إلى المشاركة في هذه التجربة الفلسطينية الأولى وتقديم الإبداعات لتصل لكل أنحاء العالم، مشددا على أن هناك زاوية خاصة بالمجلة بعنوان الأديب الصغير و تهدف إلى نشر مشاركات الأدباء الجدد والاطفال.

ودعا خلف جميع القراء لزيارة موقع المجلة على شبكة الانترنت وإبداء أية ملاحظات حولها من خلال عنواها http://www.thedreem.com