الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يناقش مع وفد جبهة التحرير العربية عدد من القضايا الداخلية في المحافظة

نشر بتاريخ: 13/02/2006 ( آخر تحديث: 13/02/2006 الساعة: 21:39 )
خانيونس -معا- بحث الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس مع وفد جبهة التحرير العربية في مكتبه، اليوم، عدد من القضايا الداخلية بالمحافظة على الصعيدين الأمني والسياسي وانعكاساتها على الظروف الحياتية الراهنة للموطنين.

وقال الفرا "أننا نحتاج إلى تواصل بين جميع الأطر والفصائل والمؤسسات على كافة المستويات من أجل الخروج بوثيقة شرف تدين كافة التجاوزات والمظاهر التي أصبحت محلاً لتهديد أمن وسلامة مواطنينا، في ظل الظروف الذي يعيشها واقعنا من انفلات وتجاوزات"، داعياً إلى وجود قنوات تفاهم و اتصال بين مختلف الفصائل والفعاليات الوطنية وبمشاركة المؤسسات من شأنها معالجة كافة الإشكاليات الراهنة ومنع تفاقمها.

وأوضح الفرا رؤيته في معالجة قضايا الفلتان والتجاوزات الأمنية ،وذلك من خلال عقد مؤتمر جماهيري وشعبي موسع يخرج بميثاق شرف وموقف مشترك تجمع عليه كافة الأطياف من قوى وفصائل ومؤسسة أمنية يدين كافة هذه المظاهر، و لتكون بذلك مدخلاً لردع وصد حالة الفلتان والتأكيد على فرض سيادة القانون .

وذكر الفرا" أن الأزمة الذي نعيشها اليوم هي مسؤولية الجميع خلال المرحلة القادمة والمنعطف السياسي الجديد بما يتطلب ذلك أن تقف جميعاً صفاً واحداً بما يخدم مصلحة شعبنا نحو البناء والإعمار ولتكون جهودنا أداة لنجاح الحكومة الجديدة "،وتابع"إن المرحلة القادمة تتطلب من الجميع التعاطي مع معاناة شعبنا في ظل الظروف الصعبة الذي يعيشها في ظل تفشي ظاهرة البطالة والفقرو حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال في البنية التحتية وما لحق من تدمير لبيوت المواطنين وتجريف للأراضي الزراعية، ولذلك أن أننا اليوم بحاجة لمزيد من تكاثف الجهود وتوحيدها ".

وعلى صعيد آخر ناقش الوفد مع المحافظ موضوع الدفيئات الزراعية في الأراضي المحررة وما تشهده من أعمال نهب وتخريب، وعليه أكد الفرا أنه رغم تشكيل قوة أمنية مع كافة الأجهزة لحماية تلك الدفيئات، إلا أن هذه القوة نظراً لضعف إمكانياتها تواجه صعوبة لحمايتها كونها تقع على مساحات واسعة من الأراضي المحررة، مشيراً إلى أنه قام بعقد إجتماع للجنة الأمنية بهذه الخصوص.

وأكد الفرا أن هذه الأعمال تضر بمصالح الإقتصاد الوطني الذي من المفترض أن تستثمر هذه الدفيئات التي يعتاش مئات الأسر الفلسطينية منها وتشغل الأيدي العاملة في ظل ما يعانيه المواطنين من أوضاع صعبة نتيجة سياسة الحصار والإغلاق الإسرائيلي للقطاع .


من جانبهم رحب أعضاء الوفد برؤية المحافظ الفرا، مشيدين بجهود ه المشهود لها منذ تسلمه مهام محافظ خان يونس، آملين أن يكون هذا المنصب منطلقاً جديداً لبداية تعاون مشترك من أجل الخروج من الواقع الذي بات يورق كافة الشئون الحياتية للمواطنين .