الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري يؤكد أن رئيس الوزراء الجديد قيادي في حماس وسيعلن عن اسمه فور تكليف الحركة بتشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 13/02/2006 ( آخر تحديث: 13/02/2006 الساعة: 21:52 )
غزة - معا - نفى مشير المصري النائب في المجلس التشريعي، والمتحدث باسم حركة المقاومة الإٍسلامية "حماس" التصريحات التي نسبت إليه بأن رئيس الوزراء المكلف سوف يكون القيادي في "حماس" إسماعيل هنية.

ووصف المصري في حديث خاص لـ المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحركة حماس ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص بأنها غير دقيقة.

وقال: من المتوقع أن يكون رئيس الوزراء الجديد قيادي في حركة حماس، وأن الإعلان عن اسمه سوف يتم عقب تكليف الرئيس أبي مازن رسمياً للحركة بتشكيل الوزارة، بعد جلسة المجلس التشريعي المتوقعة السبت القادم.

وحول الحقائب الوزارية التي يمكن أن تحتفظ بها الحركة، أشار المصري إلى أن "مسألة حسم الحقائب والوزارات مرتبط بانتهاء المشاورات مع كافة القوى والفصائل من أجل التوافق على القواسم المشتركة، لأننا نرغب بحكومة وحدة وطنية، ولا نسعى إلى فرض أجندة خاصة، ولا زالت الأمور خاضعة للمشاورات".

وجدير بالذكر أن وسائل الإعلام كانت قد تناقلت أن الشيخ إسماعيل هنية القيادي في "حماس"، هو من توافقت الحركة على اختياره رئيساً للوزراء عقب المشاورات، التي جرت في الخارج بمشاركة وفد من قادة الحركة في قطاع غزة، وأعضاء المكتب السياسي خارج فلسطين.