الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كوادر حركة فتح يختتم زيارة للصين

نشر بتاريخ: 19/06/2005 ( آخر تحديث: 19/06/2005 الساعة: 15:37 )
نابلس-معا- اختتم وفد من كوادر حركة فتح جولته مؤخراً الى الصين التي استغرقت 18 يوماً زار خلالها اربع ولايات هي بكين وجيانسوا وعاصمتها نانجين ومقاطعة هوبي وتشنغهاي . وجاءت الدعوة من مكتب العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني وضم الوفد الفلسطيني في عضويته كل من جمعة الناجي من الدائرة السياسية في تونس رئيساً للوفد وماجد الفتياني نائب محافظ اريحا ود. عوني العبسي من جامعة العلوم والتكنولوجيا في غزة وماجد كتانة مدير مكتب وزارة الاعلام في نابلس وعبد الله التايه ، انور ابو طير ، وائل شباب ، ماهر نموره وصالح حكواتي .
وخلال الزيارة اطلع الوفد على تجربة الحزب الشيوعي الصيني الحاكم ودوره في عملية التنمية والاصلاح والتطور في الصين .
وقد استقبل الوفد الفلسطيني بحفاوة وترحيب حيث اكد المسؤولون الذين التقاهم الوفد عن تفهمهم لقضية الشعب الفلسطيني العادلة وعمق الروابط التاريخية بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني .
وزار الوفد عدداً من الاماكن التاريخية والسياسية والاقتصادية والثقافية كالمتحف الوطني ومصانع السفن والفولاذ والسيارات والمكتبات وبرج اللؤلؤ وغيرها من المعاهد الوطنية والمدارس الحزبية وبعض القرى الريفية التي تم تطويرها .
وقد قال عضو الوفد ماجد كتانه مدير مكتب وزارة الاعلام في نابلس ان نتيجة الزيارة كانت ايجابية جداً وتم الاتفاق على ان يتم ارسال وفدين كل سنة من الحركة الى الصين بهدف الاطلاع والاستفادة من التجربة الصينية واستقبال عدد من كوادر حركة فتح وتدريبهم وتأهيلهم في المدارس والمعاهد الحزبية وكذلك امكانية عمل توأمة بين الجامعات الصينية والفلسطينية اضافة الى الاستعداد لاستقبال عدد من الطلبة الفلسطينيين للدراسة في الجامعات الصينية . واضاف ان الوفد لقي استجابة صينية طيبة ورغبة في التعاون الثقافي والاعلامي والفني بين فلسطين وجمهورية الصين الشعبية .