الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين

نشر بتاريخ: 15/02/2006 ( آخر تحديث: 15/02/2006 الساعة: 10:39 )
جنين- معا- استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات شهدتها بلدة قباطية جنوب جنين بين المتظاهرين وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة واستولت على عدد من منازلها وحولتها الى ثكنات عسكرية.

وذكرت مصادر طبية أن الشاب مجاهد أمين عارف صمادي ( 20 عاما) أصيب برصاصة متفجرة من نوع "دمدم" المحرم دولياً في صدره اطلقتها عليه قوات الاحتلال في بلدة قباطية, ما ادى الى استشهاده على الفور.

وأكد مواطنون في بلدة قباطية ان الشهيد يعاني من خلل عقلي, وأن قوات الاحتلال اقدمت على قتله بدم بارد.

وكانت المواجهات قد اندلعت بعد عملية الاقتحام, استخدم خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة, فيما ردت قوات الاحتلال باطلاق الاعيرة النارية وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين.

كما اطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية بالقرب من مدرسة معاذ بن جبل الاساسية وسط البلدة, ما ادى الى قوع عدد من حالات الاختناق في صفوف الطلبة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية في ساعة مبكرة من اليوم وشرعت بحملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين, قبل أن تستولي على عدد منها وتحولها الى ثكنات عسكرية.

ونقل مراسلنا عن مصادر امنية فلسطينية أن حوالي عشر اليات عسكرية اسرائيلية شاركت في اقتحام بلدة قباطية, حيث انتشرت في شوارعها, ومنعت المواطنين والطلبة من التنقل ما ادى الى تعطل الدراسة في مدارس البلدة.

وعرف من اصحاب المنازل التي حولتها قوات الاحتلال لثكنات عسكرية عبد الرحمن ابو الرب, والذي قامت باحتجاز عائلته المكونة من 7 أنفار في غرفة واحدة داخل المنزل دون السماح لهم بالحركة, واحمد محمد ابو الرب الذي اجبرت عائلته على مغادرة منزلها.