الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول كبير في الوكالة الفرنسية للتطوير AFD يتابع آخر مشاريع المنحة الفرنسية المقدمة لبلدية غزة

نشر بتاريخ: 15/02/2006 ( آخر تحديث: 15/02/2006 الساعة: 09:52 )
غزة- معا- التقى مسؤول كبير بالوكالة الفرنسية للتطوير AFD بالمهندس محسن الغزالي منسق مشاريع الوكالة في بلدية غزة.

وناقش جبير الدفولمان نائب مدير الوكالة الفرنسية مع م. الغزالي تفاصيل العمل بمشروع تطوير نظم المعلومات الجغرافية GIS في البلدية وهو المشروع الأخير المتبقي في إطار المنحة الفرنسية للبلدية بقيمة 6.5 مليون يورو والتي استثمرت لتنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية الهامة في مناطق متفرقة بالمدينة.

وعقب اللقاء أوضح م. الغزالي أنه قدم للمسئول الفرنسي تقريراً وافياً حول المرحلة الأولى التي أنجزت من مشروع تطوير نظم GIS في البلدية المقسم إلى ثلاث مراحل والتي شملت تقييم وضع GIS في البلدية ومنفذتها شركة سويل أندووتر وشملت تقييم الوضع الراهن في البلدية وإعداد الشروط المرجعية للمرحلة الثانية، مضيفا أنه شرح للمسئول الفرنسي عن المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع حيث من المقرر أن تشمل المرحلة الثانية التصميم المنطقي وستنفذها شركة مصرية متخصصة فيما ستشمل المرحلة الثالثة والأخيرة عملية التصميم التفصيلي والتنفيذ الفعلي للمشروع.

وأشار م. الغزالي أن العمل بالمرحلة الثانية والثالثة سيبدأ تباعاً عن أن ينتهي العمل كلياً فيهما في نهاية حزيران يونيو القادم وبذلك تنتهي جميع مشاريع المنحة الفرنسية التي قدمتها وكالة AFD وشملت تسعة مشاريع هي مشروع تطوير منطقة التفاح الشرقي، مشروع تطوير منطقة التفاح الغربي، مشروع تطوير النصر الغربي، مشروع تطوير من الطوابين، مشروع تطوير حديقة القبة، مشروع تطوير حي اجديدة، مشروع تطوير أجزاء من حي الزيتون ومشروع تطوير شوارع سعيد العاص، وخالد الحسن، والجزء الشمالي والجنوبي من شارع عز الدين القسام.