الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجنرال الابيض قادم .. رياح شديدة وثلوج خفيفة فوق القدس

نشر بتاريخ: 15/02/2006 ( آخر تحديث: 15/02/2006 الساعة: 12:09 )
معا- تهطل الثلوج اليوم فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 750 مترا فوق سطح البحر، كما يؤكد الراصد الجوي الاسرائيلي من معهد روبورت الينسكي.

ويضيف الراصد الجوي ان الثلوج سترتفع على جبال القدس بين خمسة الى عشرة سنتمترات, وان العاصفة الثلجية لن تستمر اكثر من عدة ساعات فقط، مشيراً الى أن تساقط الثلوج سيبدأ بعد الظهر.

ولهذا الغرض طلب رئيس بلدية القدس اليهودي لوبليانسكي من جميع اقسام البلدية الاستعداد لتقديم الخدمات اللازمة للسكان وتجهيز كاسحات الثلوج للعمل على فتح اكثر من 500 طريق فرعي الى جانب ضمان بقاء طريق القدس- تل ابيب مفتوحا.

اما بالنسبة لدوام المدارس عقب العاصفة الثلجية وخصوصا مدارس الاطفال الصغار غير المزودة بالتدفئة، فان الامر سيبقى خاضعا للتقديرات المناسبة في حينها.

وفي المناطق الشمالية من فلسطين، فان الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال الجنرال الابيض فوق التلال والجبال التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر.

اما الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة فستكون على النحو التالي:

اليوم, امطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة بشكل ملموس, كما تهطل الثلوج فوق الجبال التي يزيد ارتفاعها على 600 متر في المناطق الشمالية و700 متر في الضفة الغربية كما تنخفض درجات الحرارة ما دون الصفر اثناء العاصفة الثلجية.

الخميس: تكون درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي في مثل هذا الوقت وتسقط الامطار في ساعات الصباح في الضفة الغربية وشمال النقب.

الجمعة: يكون الجو غائماً جزئياً وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع, ومع ذلك تبقى اقل من معدلها السنوي في مثل هذا الفصل وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات من المطر في ساعات الليل ويخشى من التجلد فوق بعض المناطق.

يوم السبت: يكون الجو صحواً الى غائم جزئي وتظهر الغيوم على ارتفاعات عالية فيما تنخفض نسبة الرطوبة.