الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء نادي صناع الحياة يبعثون برسالة استنكار لممثل المكتب الدنماركي في فلسطين

نشر بتاريخ: 15/02/2006 ( آخر تحديث: 15/02/2006 الساعة: 14:14 )
نابلس- معا- بعث أعضاء نادي صناع الحياة في فلسطين برسالة إلى ممثل المكتب الدنماركي في فلسطين، مستنكرين ما قامت به صحيفة دنماركية وصحف أوربية أخرى بنشر صورا كاريكاتيرية تسيء إلى المسلمين وإلى نبيهم الشريف.

وجاء في الرسالة "نؤمن بالديمقراطية الأوروبية وبالقوانين الأوروبية في مجال حقوق الإنسان والتي تتضمن حقه في اعتناق الدين واختيار الثقافة التي سترسم خطوط حياته, هذا يعني أن هذه الحقوق لم توضع لتنتهك من أي شخص على الإطلاق".

وأضافت الرسالة "نحن نادي صناع الحياة في فلسطين نتوجه إليكم بصفتكم الممثل الرسمي للدنمارك في فلسطين، بأنه تم إهانة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم من جريدة دنماركية نشرت صورا كاريكاتيرية تسيء إلى المسلمين وإلى نبيهم الشريف.. لذا فقد تجمعنا شبابا وشابات يدا واحدة وقررنا أن نبعث إليكم رسالة نبلغكم بها أننا لم نتعرض لكم أبدا ولن نفعل..ولم نمسّ بدينكم بل على العكس نحن نحترم كل الأديان بل على العكس نحن نؤمن بها ونؤمن بأهميتها".

وطالب أعضاء صناع الحياة باحترام الرسالة وأخذها على محمل الجد والأهمية، والتي تتلخص بتقديم الاعتذار لكل شاب وفتاة مسلمة آلمهم ما حصل، وآلمهم ما فوجئوا به من التعرض لحقوق الإنسان بهذه الطريقة الساخرة التي تنتهك حقوق الإنسان".

وأوضحت الرسالة التي أرسلت لممثل المكتب الدنماركي بفلسطين أن سيتم العمل على مقاطعة كل البضائع والمنتجات الدنماركية، حيث قالت الرسالة "سنعمل قويا لذلك إذا لم نحصل على أقل حق لنا وهو تقديم الاعتذار عما حصل".

وأضافت "كذلك سوف تتغير فكرتنا عن الدول الإسكندنافية التي عرف عن شعبها أنه شعب مهذب ويحترم مشاعر الآخرين مما قد يسيء إلى العلاقات التي تحسنت خلال العشر سنوات الماضية بين الشعوب الأوروبية والشعوب العربية عامة والشعب الفلسطيني خاصة".