الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة العمالية تنظم اعتصاماً جماهيريا امام معبر رفح البري للمطالبة بحقوقهم

نشر بتاريخ: 16/02/2006 ( آخر تحديث: 16/02/2006 الساعة: 15:46 )
رفح - معا - نظم المئات من اعضاء حركة الشبيبة العمالية والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وكافة اللجان العمالية المنطوية تحت إطارها ، اعتصاما جماهيريا حاشداً اليوم الخميس امام مقر معبر رفح البري ،للمطالبة بحقوقهم المشروعة والعادلة .

وقد انطلق المئات من المعتصمون من امام مقر الشبيبة العمالية بمحافظة رفح باتجاه بوابة معبر رفح البري ، وهم يرفعون اللافتات التي تطالب بحقوقهم المشروعة ، وطالب العمال المعتصمون رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والحكومة الجديدة ، بأن يضعوا قضية العمال العاطلين عن العمل على سلم أوليات عمل الحكومة .

وأكد خالد موسى مدير مكتب حركة الشبيبة العمالية على توفير عدة مطالب منها إقرار قانون الضمان الاجتماعي الذي يوفر لكل مواطن العيش بحرية وكرامة ، والمطالبة بإعفاء أبناء العمال من رسوم الجامعات والمدارس والعلاج ، تحديد راتب شهري كحد أدنى 1000 شيقل لكل عامل متضرر .

وأضاف موسى اننا نطالب الرئيس والحكومة الجديدة بضرورة اعفاء العمال من رسوم الكهرباء والمياه، مطالباً بنفس الوقت كافة المعنيين بالوقوف إلى جانب العمال لتحقيق مطالبهم العادلة ، خاصة وأنها من أكثر الفئات والشرائح تضررا من سياسة الحصار الاقتصادي التي فرضها الاحتلال .