الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تستوعب 900 عامل ضمن مشروع النظافة مقابل سلة الغذاء

نشر بتاريخ: 16/02/2006 ( آخر تحديث: 16/02/2006 الساعة: 15:35 )
غزة-معا- شرعت بلدية غزة بمشروع كنس وتنظيف الشوارع مقابل سلة الغذاء بتمويل من مؤسسة CHF ومنظمة الغذاء العالمي.

وأشار القائم بأعمال رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان أن المشروع يتضمن استيعاب عدد كبير من العمال العاطلين عن العمل وإشراكهم مع فرق وعمال قسم النفايات الصلبة في كنس الشوارع لمدة ثلاثة أيام في الشهر وعلى مدار ستة شهور متتابعة ، وفي المقابل يتقاضى كل عامل عبوة غذائية تضم عدة أصناف من المواد الغذائية الأساسية بقيمة 550 شيكل شهرياً.

وأوضح أبو رمضان أن المشروع استوعب 900 عامل عاطل عن العمل تم استيعابهم بالتنسيق والتشاور مع لجان الأحياء وبعض الجمعيات في المدينة ,وينفذ المشروع لتحقيق عدة أهداف في مقدمتها التخفيف من حدة الأوضاع الصعبة التي يعاني منها بعض العمال العاطلين عن العمل ورفع مستوى النظافة في المدينة لتعزيز الوجه الجمالي والبيئي موضحاً أنه تم تقسيم العمال الـ 900 المشاركين بالمشروع إلى مجموعات كل مجموعة تضم عشرة عمال يعملون بإشراف قسم النفايات الصلبة.

وشمل العمل مجموعة كبيرة من الشوارع في أحياء الشجاعية والزيتون والدرج التي يقطنها 200 ألف نسمة تشمل شوارع: المنصورة، المنطار، الخليل، بغداد، البلتاجي، الشعف، صلا الدين الجنوبي، يافا، العمدان، النديم، ساحة الشوا ومتفرعاتها، بور سعيد، صلاح الدين الشمالي، الصحابة، واليرموك.

وثمن د. أبو رمضان جهود مؤسسة CHF ومنظمة الغذاء العالمي لتنفيذ هذا المشروع، معرباً عن أمله ان يوسع الطرفان العمل فيه ليشمل عدد أكبر من العمال العاطلين والذين ليس لهم أي مصدر دخل بسبب سياسة الحصار والإغلاق المفروضة على القطاع منذ سنوات طويلة .