صحيفة عبرية تدعي ان مستشار رفسنجاني صرّح بأن ايران ستجدد اتصالاتها مع اسرائيل في حال فوزه في الانتخابات

نشر بتاريخ: 19/06/2005 ( آخر تحديث: 19/06/2005 الساعة: 18:18 )
بيت لحم-معا- نقل مراسل يديعوت احرونوت عن نعمة الله احمدي مستشار الرئيس الايراني رفسنجاني قوله ان ايران ستعمل على تحسين علاقاتها مع العالم والولايات المتحدة وبشكل تدريجي مع اسرائيل في حال فوز رفسنجاني في الانتخابات الرئاسية الايرانية .
واكد مراسل الصحيفة ان مستشار رفسنجاني ادلى بهذه الاقوال خلال مقابلة اجراها معه في مكتبه بطهران نعمة احمدي محاضر في كلية الحقوق بجامعة طهران ومستشار المرشح الرئاسي رفسنجاني ومدير مؤسسة لحقوق الانسان في طهران اعتقل مرتين زمن الشاه السابق .
واكد نعمة ان تغيرات جوهرية ستشهدها ايران ولكن بشكل تدريجي واضاف احمدي ان رفسنجاني سيفتح ابواب ايران امام السياح من جميع انحاء العالم وسيفتح حوارا جديا مع الولايات المتحدة وسينفذ الاصلاحات التي التزم بها .
وفي رده على سؤال مراسل يديعوت حول مقدرة رفسنجاني على التخلص من حكم رجال الدين اجاب نعمة ان غالبية الشعب لا ترغب في العيش تحت حكم القوانين الاسلامية وخاصة الشباب الذين يشكلون الغالبية .
واجاب احمدي عن امكانية وجود حوار ايراني اسرائيلي بأن غالبية الشعب الايراني يكره العرب ولكن السلطة ومن منطلق مصالحها الخاصة اقامت علاقات وثيقة مع العالم العربي ضد رغبة الشعب الحقيقية لذلك من الصعب تصور حوار مع اسرائيل ما دامت الجمهورية الاسلامية قائمة .