الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المجتمع المدني في قلقيلية تناقش مشروع الدعم النفسي للمدارس

نشر بتاريخ: 16/02/2006 ( آخر تحديث: 16/02/2006 الساعة: 17:11 )
قلقيلية - معا - ناقشت لجنة المجتمع المدني في محافظة قلقيلية اليوم سير العمل في مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للمدارس الأساسية في المحافظة.

وشارك في الاجتماع الذي نظم في مقر المحافظة د. سميح النصر نائب محافظ قلقيلية بالإضافة إلى ممثلين عن الدوائر والمؤسسات الأهلية المشاركة في المشروع.

وأكد النصر على أهمية المشروع من أجل رفعة طلابنا وأبنائنا بناة الدولة الفلسطينية القادمة مثمناً جهود المؤسسات الداعمة للمشروع .

ومن جهته أوضح خالد الحاج حسن رئيس جمعية الهلال الأحمر في المحافظة أن المشروع ممول من قبل مكتب المساعدات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي إيكو وأن الدنمارك كانت سابقاً أحد الممولين له قبل أن تنسحب منه مؤكداً أنه لن يكون للدنمارك أي شعار أو علم على مشاريع الجمعية الجديدة.

وعبر الحاج حسن عن شجبه واستنكاره للرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم مطالباً الدول المعنية معالجة هذه القضية وفق الاعتبارات المطلوبة.

ودعا الحاج حسن المجتمع المحلي إلى لعب دور مؤثر في مراقبة تنفيذ مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للمدارس الأساسية في المحافظة وتقديم الانتقادات والآراء الإيجابية من أجل مصلحة طلابنا وأبنائنا.

وبدوره طالب صالح أبو ريحان مدير المشروع الأهالي بإبداء آرائهم وتقييماتهم للمشروع من أجل رفده بالنقاط والنواحي الإيجابية التي تلائم طلابنا معبراً عن أمله في أن تتضاعف ميزانية المشروع العام القادم بحيث يغطي عدداً أكثر من الصفوف المدرسية.

ولفت إلى أن مديرية التربية والتعليم هي المنفذة للمشروع من خلال المدارس وأن دور الهلال الأحمر ولجنة المجتمع يقتصر على النواحي الإشرافية وتدريب المدرسين والمشرفين على المشروع.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة فوائد المشروع وتبادل الأفكار والمقترحات حوله.

وأكد الحضور، على المردود الإيجابي للمشروع على الطلاب والطالبات من خلال تنمية وتقوية شخصياتهم وتفاعلهم الإيجابي في المناقشة وتنمية قدرات المطالعة لديهم وزيادة العلاقة بين الطالب والكتاب.

ويستهدف المشروع الأطفال في صفوف الخامس والسادس الابتدائي حيث يتم تفعيل وتقوية العلاقة بينهم وبين معلميهم من خلال أنشطة لا منهجية بعد نهاية الدوام المدرسي يتم خلالها إلقاء محاضرات تثقيفية وتوعوية للطلاب وتعليمهم مهارت قيادية كما يتضمن تقديم وجبات غذائية للطلاب المشاركين.