الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستعدادات تجري لافتتاح 'مسرح الحرية' في مخيم جنين بمشاركة فنانين من السويد وبريطانيا

نشر بتاريخ: 17/02/2006 ( آخر تحديث: 17/02/2006 الساعة: 13:17 )
نابلس- معا- تجري الاستعدادات في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمال الضفة الغربية لافتتاح مسرح الحرية بمبادرة من شباب مخيم جنين وبمشاركة فنانين فلسطينيين من حيفا والجليل وفنانين من السويد وبريطانيا .

ستبدأ فعاليات مسرح الحرية يوم الأحد القادم وسط المخيم ، وتعتزم جمعية "مسرح الحرية" بإقامة مركز ثقافي جماهيري في المخيم، الذي سيحوي قاعة مسرح كبيرة ومجهزة، وغرفة للمراجعات والورشات، و استوديو لتسجيل الموسيقى ومكتبة.

وسيكون "مسرح الحرية" مسرحًا للمجموعة المسرحية المحلية التي ستنشأ في المخيم، وسيستضيف على خشبته مسرحيات وعروض للأطفال، للشبيبة والكبار، من مسارح ومجموعات مسرحية فلسطينية ومن العالم.

وسيستعمل المسرح قاعة مؤقتة تم ترميمها على أيدي متطوعون من المخيم، وقد تم بناء منصة في القاعة، وتركيب أجهزة صوت وإضاءة.

وفي الأشهر القادمة ستستقبل القاعة مسرحيات عديدة مثل "المتشائل" تمثيل محمد بكري، "جحا وبهلول" مسرحية للأطفال من إنتاج مسرح "جبينه" في حيفا، "شماس نحاس" مع حنا شماس وأيمن نحاس، وآخرون.

في الأسبوع القادم ستبدأ ثلاث مجموعات إبداعية للأولاد، مجموعة دراما إبداعية للشبيبة بإرشاد محمود كنيري، وورشة تأهيل للمرشدين بإرشاد جوليانو مير خميس.

ترافق المسرح هيئة استشارية، من بين أعضائها: الشاعر محمود درويش، الكاتب إلياس خوري، البروفيسور نوعم خومسكي، بروفيسور أفي عوز، الممثل يوسف أبو وردة، الممثل محمد بكري.

ومن المتوقع ان يلى حفل الافتتاح عرض مسرحية "دياب" تأليف علاء حليحل، إخراج سليم ضو، تمثيل عامر حليحل، موسيقى حبيب شحادة، ديكور وملابس أشرف حنا، إضاءة نعمة زكنون، وقد تبرع المبدعون بالمسرحية.

وفي 19 آذار يقام في حيفا أمسية تبرع للمسرح، والتي تتضمن العرض الاحتفالي لعرض "شكرًا"، والتي تبرع مبدعوها بها.