الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يلتقي رئيسة بعثة الصليب الاحمر وممثلتها في بيت لحم ويناقش معهما آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 18/02/2006 ( آخر تحديث: 18/02/2006 الساعة: 11:33 )
بيت لحم- معا- التقى محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري برئيسة بعثة الصليب الاحمر بنديكت ليبلا تنيه ومندوبتها في منطقة بيت لحم كارولين جوري اللتين اطلعتا المحافظ على طبيعة عمل مؤسسة الصليب الاحمر ونشاطاتها في المنطقة.

وأوضحت الضيفتان ان عمل لجنة الصليب الاحمر ينصب على ترتيب زيارات أهالي الاسرى في سجون الاحتلال، وزيارة الصليب الاحمر لهؤلاء الاسرى, اضافة الى برامج المساعدات التي تقدمها الى المواطنين الذين تتعرض منازلهم للهدم من قبل قوات الاحتلال.

كما أطلعت المسؤولتان الدوليتان المحافظ على استراتيجية جديدة لمؤسسة الصليب الاحمر في المنطقة تم تطويرها العام الماضي وتهدف الى دعم بعض المشاريع الصغيرة التي تمكن المواطنين من الصمود في وجه الممارسات الاسرائيلية وفي مقدمتها جدار الفصل العنصري.

من جهته، اطلع المحافظ التعمري رئيسة بعثة الصليب الاحمر ومندوبتها على خلاف عائلي حدث في منطقة الريف الشرقي وقيام سلطات الاحتلال بمنع قوات الامن الفلسطينية من الوصول الى منطقة التوتر التي تقع في منطقة (c) لفض النزاع ما بين ابناء العائلة الواحدة، وابلغهما انه وفقا لشروط معاهدة جنيف الدولية فان مسؤولية حماية المدنيين في مناطق الاحتلال تقع على عاتق الدولة المحتلة الا ان القوات الاسرائيلية لم تحرك ساكنا لوقف القتال الامر الذي ادى الى تفاقم المشكلة.

وتشاور التعمري مع رئيسة البعثة حول ما يمكن ان تقوم به مؤسسة الصليب الاحمر حيال هذا الموضوع.

وفي نهاية اللقاء، عبر التعمري عن تقديره للجهود التي تبذلها هذه المؤسسة في الاراضي الفلسطينية، وعبر عن استعداده لتقديم اية مساعدة من شانها ان تسهل عمل المؤسسة في المنطقة، كما اكد على ضرورة التواصل والتعاون مستقبلا خاصة في مجالات المشاريع التي تدعم صمود المواطن الفلسطيني.