الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع مركز شباب جباليا النزلة: مركز غزة للحقوق يعقد الدورة التجريبية السابعة حول سيادة القانون

نشر بتاريخ: 18/02/2006 ( آخر تحديث: 18/02/2006 الساعة: 16:10 )
غزة-معا- عقد مركز غزة للحقوق والقانون بالتعاون مع مركز شباب جباليا النزلة الثقافي الدورة التدريبية السابعة حول سيادة القانون بتمويل من مؤسسة (NED) .

وشارك في هذه الدورة التي عقدت في قاعة مركز شباب جباليا 25 متدربا ومتدربة ,وقد استهدفت الدورة التدريبية الشباب من كلا الجنسين من العديد من المؤسسات الأهلية في شمال قطاع غزة وتأتي ضمن مشروع تعزيز ثقافة الديمقراطية بين الشباب.

وذكر محمد عفانة منسق المشروع أن المشروع يهدف إلى المساهمة في تعزيز مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء وصولا إلى مجتمع مدني قائم على الديمقراطية والتعددية الحزبية وسيادة القانون كما يهدف إلى تطوير أداء الفئة المستهدفة البالغ عددها (250) مشارك من الفئة العمرية من 18 إلى 25 عام من أجل تعزيز قدرة الشباب على المشاركة في اتخاذ القرارات المصيرية بناء على حرية التعبير عن الرأي .

وأضاف عفانة أن مدة الدورة التدريبية 12 يوما بواقع 26 ساعة تدريبية تضم جملة من الموضوعات من أهمها : الدستور , تشريع القانون وسيادته ,الحرية الفردية , سيادة القانون والمجتمع , الإجراءات الجنائية و سيادة القانون , وموضوعات تدريبية أخرى ذات علاقة بمبدأ سيادة القانون .

ومن جهته شكر مدير مركز شباب جباليا النزلة محمود عيد جهود مركز غزة للحقوق والقانون الساعية إلى نشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان بين صفوف الشباب والمؤسسات الأهلية في شمال القطاع .