الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزام الاحمد: الرئيس يبدأ غدا سلسلة مشاورات لتشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 18/02/2006 ( آخر تحديث: 18/02/2006 الساعة: 18:12 )
رام الله- معا- كشف رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي عزام الاحمد عن مشاورات سيبدؤها الرئيس محمود عباس اعتبارا نمن يوم غد لتشكيل الحكومة المقبلة .
واكد الاحمد في حديث خاص ل معا رفضه للضغوط التي تمارسها اسرائيل على السلطة في اعقاب فوز حماس، وفيما يلي نص المقابلة :

س: كيف ستتعاملون مع الوضع الجديد وهل من الممكن ان تدخلوا في حكومة شراكة مع حماس ؟

ج: بالنسبة للحكومة فهو امر سابق لاوانه ، غدا سيبدأ الرئيس باستقبال الكتل للتشاور حول تسمية رئيس الوزراء وبعد اعلان التسمية سنتعرف على الشخصية التي سيتم تكليفها لتشكيل الحكومة ، ونتعرف على البرنامج والخطوط العامة للسياسة التي ستنتهجها هذه الحكومة واذا ما كانت تتلاقي مع سياسة فتح التي هي سياسة منظمة التحرير الفلسطينية فاننا سنناقش ذلك بشكل موضوعي .

س: اسرائيل بدأت حملة ضغوطات على السلطة بعد الانتخابات ؟

ج: هذا ابتزاز مرفوض تماما ويكشف حقيقة الحكومة الاسرائيلية التي تدعى انها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط ولا تحترم الحد الادنى من حق الشعب الفلسطيني بتحديد خياراته ، وبالتالي سنرفض هذه الاجراءات ونعمل على فضحها امام الرأي العام العالمي ليضغطوا عليها لوقفها .

س: ما هي اولى اوراق حركة فتح في المرحلة المقبلة ؟

ج: سنبقى حريصين على استمرار النهج الذي حدده الرئيس محمود عباس بخطابه امام المجلس التشريعي وحدد السياسة الفلسطينية العامة منذ الانطلاقه وحتى الان والتمسك بالبرنامج والنهج السياسي الذي اختاره الشعب الفلسطيني من خلال مؤسساته الدستورية سواء في المجلس الوطني الفلسطيني او في السلطة الوطنية الفلسطينية قبل اجراء الانتخابات التشريعية الاخيرة .