الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد فتيين برصاص قوات الاحتلال خلال اجتياح مخيم بلاطة شرق نابلس

نشر بتاريخ: 19/02/2006 ( آخر تحديث: 19/02/2006 الساعة: 15:17 )
نابلس- معا- استشهد فتيان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات شهدها مخيم بلاطة شرق نابلس, الذي يشهد عملية عسكرية اسرائيلية منذ ساعات فجر اليوم.

وأفاد مراسلنا أن الفتيين ابراهيم الشيخ علي ومحمد احمد الناطور في السابعة عشرة من عمرهما استشهدا برصاص قوات الاحتلال في المواجهات الدائرة منذ صباح اليوم بين عشرات الشبان والفتية وقوات الاحتلال الاسرائيلي.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى رفيديا حيث نقل الشهيدان, أن الشهيد علي أصيب بعيار ناري في عنقه, ما ادى الى نزيف حاد لم يمكن الاطباء من انقاذ حياته, أما الشهيد الناطور فقد أصيب برصاصة في صدره, وفارق الحياة قبل وصوله الى المستشفى.

وأكدت المصادر الطبية أن اثني عشر مواطناً أصيبوا في المواجهات التي شهدها مخيم بلاطة اليوم, وصفت جراحهم بين متوسطة الى طفيفة, عرف منهم: رمزي محمد صالح ( 17عاما) من قلقيلية عيار معدني بالراس, محمد وليد يوسف حبش ( 16 عاما) من مخيم عسكر عيار معدني بالراس, سامر محمد صبحي جعارين (35 عاما) من مخيم بلاطة عيار معدني بالرجل اليسرى, عبد الفتاح نصار عبد الفتاح ابو عيشة ( 16عاما) من مخيم بلاطة عيار ناري بالرجل اليسرى, وائل خالد محمود ابو التايه ( 17عاما) من مخيم الفارعة حروق بالفخذ الايسر, حسن خليل سلام مصطفى ( 22عاما) من مخيم بلاطة عيار معدني بالفخد الايسر, ابراهيم محمود محمد عايد ( 18عاما) من مخيم بلاطة عيار ناري باليد اليمنى, احمد غازي ابو ذراع( 14عاما) من مخيم بلاطة عيار معدني بالقدم اليسرى, عثمان احمد الشيخ علي ( 16عاما) من مخيم بلاطة عيار ناري بالقدم اليمنى, محمد عادل كساف ( 17عاما) من مخيم بلاطة إصابة باليد.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم ان عبوة ناسفة انفجرت باحدى الدوريات الاسرائيلية فى المخيم ما ادى الى اصابتها اصابة مباشرة, حيث قام الجنود بعدها باطلاق النار بشكل عشوائي ومكثف فى كافة الاتجاهات مما ادى الى استشهاد الفتيين علي والناطور.

وأكد الشهود أن عشرات الآليات والمجنزرات الاسرائيلية شاركت في عملية الاقتحام, التي فرضت خلالها حصاراً مشدداً على كافة مداخل المخيم وأغلقتها بالمكعبات الإسمنتية.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة لمنازل السكان اعتقلت خلالها خمسة شبان على الاقل هم: أحمد القيسي الملقب "ابو الراس" ( 25 عاما) من أعضاء كتائب شهداء الاقصى البارزين في مخيم بلاطة, ومحمد المغربي ( 27 عاما) وإبراهيم نور ( 26 عاما) وعلي أبو طوق ( 28 عاما) وجمعيهم من مخيم بلاطة, إضافة إلى المواطن هيثم المصري ( 35 عاما) اعتقلته من منطقة راس العين بالمدينة.

وأكد مصادر فلسطينية لـ "معا" أن قوات الاحتلال قامت بهدم أجزاء كبيرة من الواجهة الأمامية لمنزل توفيق حمامي في حي الحشاشين بمخيم بلاطة بالجرافات العسكرية الإسرائيلية بحجة وجود مطلوبين في المنزل يرفضون تسليم أنفسهم.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارا مشددا على محيط مخيم بلاطة الذي يسكنه عشرين ألف لاجئ فلسطيني وأقامت الحواجز العسكرية والمدرعات أمام مداخله ومنعت كافة المواطنين من الدخول أو الخروج من المخيم بحجة انه منطقة عسكرية مغلقة.

كما داهم الجيش الاسرائيلي العديد من منازل المواطنين فى المخيم وقام بعمليات تفتيش دقيقة فى المنازل عرف من أصحابها سمير الطواخي الذي حولته قوات الاحتلال الى نقطة عسكرية, ويوسف شراب ومصطفى جبريل ويوسف الحاج.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت العملية بشكل كبير ليلة أمس عقب انفجار عبوة ناسفة كبيرة باحدى دوريات الجيش الإسرائيلي وقال شهود عيان لـ "معا" إن الانفجار أدى الى اصابة جيب عسكري إصابة مباشرة.