الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنود الاحتلال الاسرائيلي يدنسون القران الكريم في سجن تلموند وينكلون بالاسرى الاشبال

نشر بتاريخ: 19/02/2006 ( آخر تحديث: 19/02/2006 الساعة: 18:26 )
جنين - معا - دنس جنود الاحتلال الاسرائيلي في سجن تلموند القران الكريم يوم السبت الماضي كما اعتدوا على الاسرى الاشبال في نفس السجن بالضرب المبرح مما ادى الى وقوع اصابات في صفوف الاسرى الاشبال حيث وصفت جراحهم بعضهم بالمتوسطة.

وقد كشف عدد من الاسرى الاشبال في سجن تلموند الاسرائيلي في رسالة وصلت الى مراسل وكالة معا في جنين ان سجانين اسرائيلين قاموا بتدنيس القران الكريم .

وقد اوضح الاسرى الاشبال في رسالتهم التي سربت عن طريق احد الزائرين للسجن" ان جنود الاحتلال اقتحموا قسم رقم 11 في سجن تلموند ومزقوا نسخة من القران الكريم وبصقوا عليها ثم القوها على الارض ودعسوا بأرجلهم على النسخة".

واضافت الرسالة "بعد الانتهاء من تمزيق نسخة القران الكريم انهال جنود الاحتلال على الاسرى الاشبال في القسم بالضرب المبرح مما اوقع عدد كبير ا من الاصابات في صفوفهم " .

وعرف من بين الاشبال الذين تم الاعتداء عليهم امير محمود ابو نعاج وامان تميم حردان واحمد ابو الرب ومحمد ابو عون وايمن الاطرش ومنتصر ملحم وكامل كمال واحمد شفيق ابو زينة

وافادت الرسالة ان احمد ابو زينة تعرض للضرب على رأسه وهو يعاني من اثار عملية جراحية في الدماغ اجريت له قبل اعتقاله بأسبوعين مما زادت حالته الى الاسوا.

واستطرد الاسراى في رسالتهم " ان السجانين قاموا بأعمال مشينة ضد الاسرى الاشبال كما تم اقتحام القسم مرة اخرى في اليوم التالي وتم الاعتداء عليهم حيث احضروا الكلاب البوليسية وخراطيم المياة الساخنة وكان الجنود يرتدون اللباس الخاص بالاقتحامات وانهالوا عليهم مرة اخرى بالضرب المبرح والتهديد بافلات الكلاب البوليسية عليهم".


ووجه الاسرى صرخة استغاثة للمؤسسات الحقوقية والانسانية لتخليصهم من الاذلال اليومي الذي يتعرضون في السجون الاسرائيلية .

كما طالب الاسرى الاشبال السلطة الوطنية الفلسطينية ارسال مبلغ من المال الى الكنتينة لشراء المستلزمات علما ان السلطة الفلسطينية قد قطعت المبلغ منذ مدة .