السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات القومية في م.ت.ف: فصل الأغوار عن الضفة الغربية حلول مسبقة تفرضها إسرائيل على الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 20/02/2006 ( آخر تحديث: 20/02/2006 الساعة: 14:59 )
نابلس- معا- اصدرت دائرة العلاقات القومية والخارجية في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين بيانا اعتبرت فيه استكمال سلطات الاحتلال الإسرائيلي لعملية فصل الجزء الشرقي من الضفة الغربية الممتد من أراضي طوباس وطمون في منطقة الأغوار حتى شواطئ البحر الميت والسفوح الغربية للأغوار خطوة أحادية الجانب، والتي تشكل ثلث مساحة الضفة الغربية، وحظرت على نحو 2 مليون فلسطيني من دخولها للعمل أو المرور بها.

وقالت الدائرة فى بيان وصل"معا" نسخة عنه إن الإجراء الإسرائيلي هو بمثابة فرض حلول مسبقة على الشعب الفلسطيني وفرض لسياسة الأمر الواقع ، بالإضافة لمنع الآلاف من الوصول إلى مزارعهم وبساتينهم وحرم أسرهم من مصادر دخلها وأوقف تصدير منتجاتهم الزراعية مما يشكل كارثة اقتصادية.

واكد البيان ان هذه الخطوة تؤكد على إصرار حكومة إسرائيل على إدامة الاحتلال بتعزيز الوجود الاستيطاني والعسكري وإقامة مناطق سياحية للإسرائيليين في تلك المنطقة واقتطاع شريط الأغوار عن باقي أجزاء الضفة الغربية.

وأضاف البيان إن دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية إذ ترفض بشكل مطلق الإجراء الإسرائيلي، تؤكد على أن الغور وسفوحه الغربية وشواطئ البحر الميت هي أراضي فلسطينية محتلة تسري عليها كافة القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وناشدت البيان اللجنة الرباعية وكافة الأصدقاء في العالم العمل من اجل إلغاء هذا الإجراء الإسرائيلي باعتباره باطلا وغير شرعي ويزيد من المعاناة اليومية للمواطنين الفلسطينيين ويحول بينهم وبين الوصول إلى أراضيهم وأماكن عملهم ويمنع من التواصل الاجتماعي والإنساني بين المواطنين.