الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يدخل تعزيزات عسكرية كبيرة الى مخيم بلاطة وسقوط طائرة استطلاع في المخيم

نشر بتاريخ: 20/02/2006 ( آخر تحديث: 20/02/2006 الساعة: 19:23 )
نابلس - معا- حاصرت قوات الاحتلال الاسرائيلي في اطار حملتها العسكرية الواسعة في مخيم بلاطة منزل القيادي في كتائب شهداء الاقصى حمودة اشتيوي حيث تجري هناك اشتباكات مسلحة من وقت لاخر.

وافاد مراسل وكالة معا الاخبارية ان قوات الاحتلال ادخلت تعزيزات عسكرية الى المخيم حيث شوهدت عشرات الاليات وعدد من الجرافات تدخل الى المخيم مساء اليوم .

واوضح مراسلنا ان قوات الاحتلال تمركزت في منطقتين الاولى في حي الحشاشين شرق المخيم حيث تحاصر منزل اشتيوي والاخرى في حي الجرامنة حيث تقوم بعمليات تفتيش ودهم للمنازل في الحي المذكور.

وافاد مراسلنا في المخيم ان طائرة استطلاع اسرائيلية سقطت فوق المخيم مساء اليوم.

من جهة ثانية قال مراسل وكالة معا الاخبارية ان طائرة استطلاع اسرائيلية بدون طيار سقطت في في مخيم بلاطة نتيجة خلل تقني في احدى محركاتها حسب مصادر اسرائيلية .

واوضح مراسلنا ان واولاد المخيم يلعبون باجزائها معبرين عن فرحتهم بسقوطها.

وقد اصيب شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي خلال وقوفه على احد نوافذ منزله الكائن وسط المخيم المحاصر حيث اصيب الشاب محمود صبحي حمادة 23 عاما برصاصة في الصدر ووصفت مصادر طبية حالته بالخطيرة.

وفي محاولة منهم لفك الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال عليهم خرج اهالي مخيم بلاطة الى اسطخ منازلهم وبداوا بالتكبير فيما خرج اهالي مدينة نابلس الى الشوارع واحرقوا الاطارات في شوارع المدينة مرددين هتافات تندد بالاحتلال الاسرائيلي وتطالب المجتع الدولي وقف الجرائم الاسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني وخصوصا ما يجري في الايام الاخيرة في مخيم بلاطة .

من ناحيتها ناشدت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة في نابلس في الضفة الغربية، جميع مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي والعالم، التدخل لكفّ أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، عن مواصلة قمعهم وإرهابهم المنظم ضد السكان الآمنين في المخيم.

ونددت اللجنة في بيان أصدرته حصلت معا على نسخة منه ان هذه السياسة تهدف الى ترويع الأطفال بالقنص واستهدافهم بالقتل، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تضرب بذلك عرض الحائط بكل الأعراف الإنسانية، وتتجاهل حقوق الإنسان بالعيش بأمن وكرامة، لانتهاجهم سياسة العقاب الجماعي.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم الاثنين اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي شابين من منطقة الضاحية جنوب مدينة نابلس .

وقال شهود عيان لمعا ان عدد من الجيبات العسكرية الاسرائيلية اعتقلت الشابان محمد السقا 17 عاما و حمزة حفيظة 18 عاما عندما كانا فى طريقهما الى منزلهما فى منطقة الضاحية بالمدينة .

وأضاف شهود العيان أن احدى الجيبات استوقفت الشابين وطلبت منهما الصعود فيه دون سابق انذار او حدوث أية مواجهات فى المنطقة .