الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ابو عكر التجارية تفند الحجج الاسرائيلية حول مصادرة كميات كبيرة من البضائع المستوردة

نشر بتاريخ: 20/02/2006 ( آخر تحديث: 20/02/2006 الساعة: 19:39 )
غزة - معا- فندت مؤسسة ابو عكر التجارية في غزة الحجج التي ساقتها سلطات الجمارك الاسرائيلية لمصادرة 31 حاوية من البضائع المستوردة لصالح المؤسسة عن طريق ميناء اشدود .

وجاء في بيان صحفي صدر عن المؤسسة ان الخطوة الاسرائيلية تندرج ضمن سياسة الحصار الاسرائيلي المفروضة على الاقتصاد الفلسطينيي ولا علاقة لها بالامن كما تحاول السلطات الاسرائيلية تصوير الامر .

واضاف البيان ان الادعاءات الاسرائيلية تأتي ضمن مسلسل استهداف المؤسسة الفلسطينية وفتح الطريق امام المؤسسات الاسرائيلية المشابه لاحتكار السوق الفلسطيني وضرب الاقتصاد الفلسطيني في سياق عملية مخططة لضرب المؤسسات والشركات الفلسطينية العاملة في مجال الامن الغذائي حتى لا تستطيع كسر الاحتكار الاسرائيلي لهذه المواد الاستراتيجية .

وساق مدير المؤسسة فايز ابو عكر مجموعة من الحقائق التي تفند ادعاءات الجهات الامنية الاسرائيلية مؤكدا ان جميع تعاملات المؤسسة المالية سواء الخارجية منها او الداخلية تتم عبر البنوك وفقا للاصول المرعية مما يفند ادعاءات اسرائيل ان قيادة حماس في الخارج تمول نشاطات المؤسسة .

ونفى مدير المؤسسة ان تكون شحنات المواد الغذائية عائدة لتنظيمات فلسطينية تمارس الارهاب حسب الادعاء الاسرائيلي وقال " هذه الادعاءات غير صحيحة وجميع تعاملاتنا المالية تتم عبر البنوك ومن ضمنها الاسرائيلية وحتى الشحنة التي تمت مصادرتها خلال شهر رمضان المبارك تم تمويلها من ثمن الطرود الغذائية العائدة لمؤسة وطنية رسمية ومرخصة هي الجمعية الوطنية لتطوير والتنمية

وكانت صحيفة معاريف الاسرائيلية ذكرت في عددها الصادر اليوم ان سلطات الجمارك في ميناء اشدود الاسرائيلي قد صادرت 31 حاوية بضاعة بقيمة مئات الاف الدولارات بحجة دعم المستورد الفلسطيني لحركتي حماس والجهاد الاسلامي .

واضافت الصحيفة ان حاويات البضاعة تعود لشركة فايز ابو عكر في قطاع غزة التي وسبق وان اعلن عنها وزير الجيش الاسرائيلي كاتحاد غير مشروع حسب وصف الصحيفة .

وادعت الصحيفة استنادا لمعلومات استخبارية ان شركة فايز ابو عكر عملت خلال الفترة الماضية على استيراد البضائع من الخارج لمصلحة حركة حماس وجهات معادية اخرى .

وادعت الصحيفة ان مصادرة الحاويات التي تمت الاسبوع الماضي جاءت بعد تحقيقات مكثفة اجرتها سلطات الجمارك بالتعاون مع جهاز الشاباك الاسرائيلي ووحدة مكافحة الارهاب الدولي .