الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة سبعة من معتقلي كتائب الاقصى في سجن اريحا بعد احراقهم بعض الغرف احتجاجا على استمرار اعتقالهم

نشر بتاريخ: 21/02/2006 ( آخر تحديث: 21/02/2006 الساعة: 18:52 )
اريحا - معا - اصيب سبعة من كتائب شهداء الاقصى المعتقلين في سجن اريحا التابع للسلطة الفلسطينية جراء استنشاقهم الدخان بعد قيامهم باحراق بعض محتويات غرف السجن من اغطية واثاث في خطوة احتجاجية على استمرار اعتقالهم.

وقال احد المعتقلين ويدعى ابو اقصى في حديث خاص بوكالة معا الاخبارية ان سبعة من رفاقه اصيبوا بجروح واختناقات مختلفة نتيجة احراق بعض المحتويات داخل السجن الذي يقبع فيه سبعة عشر معتقلا من كتائب شهداء الاقصى من عدة مناطق.

واضاف ابو اقصى ان بعض هؤلاء المصابين رفضوا التوجه الى المستشفى لتلقي العلاج في محاولة منهم للضغط على القيادة الفلسطينية للافراج عنهم بشكل نهائي وفوري ،مضيفا ان كتائب الاقصى وجهت العديد من الرسائل الى القيادة الفلسطينية التي تركتهم في داخل السجن دون ان تحرك ساكنا.

وشدد ابو اقصى ان هذه الرسالة موجهة الى الرئيس محمود عباس واللواء نصر يوسف والى كل الشرفاء في حركة فتح من اجل انهاء معاناتهم التي تتمثل باستمرار احتجازهم في ظروف صعبة منذ اكثر من عام لا سيما وان السلطة افرجت عن 45 معتقلا من افراد حركة الجهاد الاسلامي.

من جهته قال العميد ركن كمال القدومي قائد منطقة اريحا ان بعض هؤلاء المعتقلين قام باحراق الاغطية والفرشات داخل غرف السجن وان بعضهم اصيب باختناقات وجروح ولكن تم نقلهم الى مكان امن بعيدا عن مكان الحريق .

واضاف القدومي ان هؤلاء المعتقلين من افراد اجهزة الامن الفلسطيني من مناطق مختلفة خالفوا الاوامر العسكرية وهم معتقلون ويقضون احكاما بالسجن لفترات مختلفة وان هناك قرارا قريبا للافراج عن 12 منهم بعد انتهاء محكوميتهم.