الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في المعرض السياحي الدولي في ايطاليا

نشر بتاريخ: 22/02/2006 ( آخر تحديث: 22/02/2006 الساعة: 14:13 )
معا- شاركت وزارة السياحة والآثار في المعرض السياحي الدولي في مدينة ميلانو في ايطاليا والذي يقام في الفترة الواقعة من 18- 21 شباط حيث ضم وفد فلسطين ممثلين عن القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والعام.

ويعتبر هذا المعرض من المعارض السياحية العالمية الهامة جدا خاصة للسياحة الفلسطينية على اعتبار ان نسبة السياح الايطاليين الوافدين الى الأراضي المقدسة هي أعلى نسبة من بين دول العالم وقد تميز الجناح الفلسطيني في هذا المعرض بالمشاركة القوية للقطاع السياحي الخاص الذي التقى بدوره بنظرائه من ممثلي وكالات السياحة والسفر العالمية والايطالية من اجل عقد صفقات معهم والترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل غني بالمواقع الدينية والتراث الثقافي والطبيعي ومعروف بطبيعة شعبه وكرمهم وحسن استقبالهم لضيوفهم .

وعلى هامش هذا المعرض نظمت وزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع شركة بلانت فيجن كافييه وبلدية بيت لحم ومركز السلام ربط مصور مباشر يربط بين المعرض في ميلانو وبعض الفعاليات التي تم تنظيمها في مدينة بيت لحم حيث شمل برنامج هذا الربط لقاء بين رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة ورئيس بلدية ميلانو البيرتيني الذي زار الجناح الفلسطيني وأبدى استعداده لدعم السياحة الفلسطينية وأمله بتطورها وتقدمها وازدهارها .

كما وتحدث في هذا اللقاء وجيه عبد ربه مدير عام المهن السياحية في الوزارة الذي نقل بدوره تحيات المهندس زياد البندك وزير السياحة والآثار ودعا الى التعامل المباشر مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص مؤكدا ان فلسطين جاهزة ومستعدة لاستقبال وفود السياح والحجاج من جديد.

كما تضمن برنامج الربط المباشر عرضا موسيقيا وفلكلوريا لفرقة بلدي البيتجالية وأغاني باللغة العربية والايطالية وبث لقداس الأحد من كنيسة القديسة كترينا في كنيسة المهد .

وكذلك الأمر لقاء مع فعاليات سياحية ودينية واجتماعية للحديث عن الواقع السياحي والاجتماعي في فلسطين وبيت لحم كما وشمل البث أيضا عرض فيلم عن التراث الفلسطيني وبرنامج حول المأكولات الشعبية الفلسطينية .