الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عطاء غزة تفتتح مكتبة زهير العلمي للأطفال في مؤسسة بيالارا بغزة

نشر بتاريخ: 22/02/2006 ( آخر تحديث: 22/02/2006 الساعة: 15:35 )
غزة-معا- افتتحت جمعية جهود غزة التطوعية للإغاثة السريعة"عطاء غزة" مكتبة زهير العلمي للأطفال في مؤسسة بيالارا للإعلام وتفعيل دورالشباب بغزة ضمن نشاطات مشروع دعم ثقافة الطفل بحضور ورئيس الوزراء السابق وعضو المجلس التشريعي المنتخب نبيل شعث والكاتب والمحلل السياسي وعضو مجلس أمناء جامعة الأزهر طلال عوكل ورئيسة جمعية عطاء رجاء أبو غزالة شعث وأعضاء مجلس الإدارة في بيالارا.

وتحدث نبيل شعت خلال الافتتاح عن التجربة الانتخابية مبينا أن حركة فتح لم تشارك في الحكومة وأنها تقوم باعادة تنظيم حركتها وصفوفها لخوض الانتخابات القادمة.

وتحدثت رئيسة جمعية عطاء غزة رجاء أبو غزالة شعث عن أهداف المشروع مبينة تركيز المشروع على الأماكن المهمشة كالمواصي والمغراقة من أجل الاهتمام بتثقيف الطفل أينما وجد إلى جانب التلفزيون الذي يستقطب أعداد كبيرة منهم وأن فكرة إنشاء المكتبات تبلورت من خلال وصول كمية كبيرة من الكتب تقدر بحوالي 125 ألف كتاب كمنحة من دار الفتى العربي للنشر والتوزيع ونظرا لقلة المراكز الثقافية وقلة الكتب الموجودة في فلسطين والتي تعتني بالطفل وتحرص الجمعية على التشبيك مع 20 مؤسسة أهلية و تجنيد عدد أكبر من الكتب .

وذكرت شعث أنه شارك في المشروع العديد من المتطوعين الذين عملوا خلال فترة الانتفاضة من خلال الدراسات تبين من خلالها الحاجة إلى افتتاح المكتبات الخاصة بالأطفال.

وقالت منسقة المشروع المهندسة لينا المصري أن هذه المكتبة هي المكتبة السادسة عشر التي افتتحت داخل مقرات الجمعيات الأهلية التي تعتني بالمرأة والطفل كما أن الجمعية بصدد افتتاح العديد من المكتبات الأخرى ليصل عدد المكتبات في قطاع غزة إلى 35 مكتبة .

وطالب أعضاء مجلس الادارة في بيالارا الدكتور نبيل شعث بالاهتمام بافتتاح تلفزيون جديد يهتم بالشباب من ناحية والأطفال من ناحية أخرى .