الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم المنشآت المقامة على متنزه بلدة عزون شرق قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/02/2006 ( آخر تحديث: 22/02/2006 الساعة: 15:51 )
قلقيلية- معا- هدمت الجرافات الاسرائيلية اليوم الاربعاء قسماً كبيراً من متنزه تابع لبلدية عزون شرق المدينة.

وذكر مراسلنا أن أكثر من 20 جيباً عسكرياً رافقت جرافتين قامتا بهدم المنشآت المقامة في المتنزه الذي يضم كذلك حديقة للاطفال, ويقام على مساحة تبلغ سبعة دونمات ونصف.

وأوضح مهندس بلدية عزون رائد رضوان لـ "معا" أن الجرافات الاسرائيلية أقدمت على هدم أجزاء من المتنزه تشمل بركة للسباحة, وغرفاً لغيار الملابس, والميكانيك, ووحدة الحمامات, اضافة الى الاسوار الاستنادية المقامة حول المتنزه.

وأضاف أن مشروع حديقة الاطفال والمتنزه اقيم بدعم من وكالة التنمية الامريكية "usaid" عن طريق جمعية الشبان المسيحية بشيكاغو، مشيراً الى أن العمل في المشروع كان قد بدأ قبل عامين وشارف على الانتهاء.

واستنكرت بلدية عزون عملية هدم المنشآت التي تمت دون سابق انذار, واصفة ما حدث بانه ينم عن غطرسة وعنجهية الاحتلال وامعانه في اغلاق كل السبل المؤدية الى شعور المواطنين والاطفال بالتمتع بطفولتهم وانسانيتهم.

وناشدت البلدية في بيان وصل "معا" نسخة عنه كافة الشعوب المحبة للسلام والانسانية الوقوف الى جانبها في مواجهة هذه الاعمال "الهمجية".

وحول ادعاء سلطات الاحتلال بأن المشروع مقام على منطقة تصنف " c" اكد المهندس رائد رضوان ان البلدية انهت كافة الاوراق الثبوتية الخاصة بالمتنزه، وكان من المفترض ان تتوجه بعد 15 يوما الى المحكمة الاسرائيلية العليا لاصدار أمر يلزم سلطات الاحتلال منحها الترخيص اللازم.