الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دير البلح تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى من المشاريع المجتمعية

نشر بتاريخ: 22/02/2006 ( آخر تحديث: 22/02/2006 الساعة: 15:52 )
غزة -معا- أنهت بلدية دير البلح بالمنطقة الوسطى بتمويل من مشروع دعم التنمية والإدارية البلدية "SMDM" المرحلة الأولى من المشاريع المجتمعية والتي تعلقت بالمرأة والطفل حيث بلغت قيمة المشاريع المنفذة فيها 56092 دولار.

وتأتي هذه المشاريع في إطار تعزيز العلاقة بين المجتمع المحلى والبلدية كخطوة نحو تطوير المجتمع ، وكانت البلدية قد قدمت في الدورة المنتهية مشاريع إلى ستة مؤسسات أهلية وهي جمعية الصلاح الإسلامية والتي نفذت مشروع تطوير روضة شموع المستقبل بميزانية 12000 دولار جمعية دير البلح للتنمية المجمعية والطفولة والتي نفذت مشروع مكتبة ملتميديا الطفل بميزانية 9395 دولار، جمعية التنمية الثقافية والاجتماعية والصحية والتي نفذت مشروع مكتبة ثقافية بميزانية5550 دولار جمعية شمس الحرية للتدريب والتأهيل النسوى والتي نفذت مشروع تصنيع غذائي بميزانية 11890 دولار جمعية تطوير المزارع الفلسطيني والتي نفذت مشروع تربية أرانب بميزانية7977 دولار، الهيئة الفلسطينية للتنمية والتثقيف والتي نفذت مشروع دعم وبناء قدرات الطفل بميزانية 9280دولار وجميعها نفذت مشاريع تخدم شريحتي المرأة والطفل باعتبارهم شرائح أساسية في المجتمع الفلسطيني .

وأكد احمد الكرد رئيس بلدية دير البلح على استمرار البلدية في دعم المؤسسات الأهلية العاملة في المنطقة الوسطي، مشددا على أهمية استمرار التعاون والتواصل بين البلدية والمؤسسات والمواطنين لرفع مستوى الخدمات .

من ناحية أخرى بدأت بلدية دير البلح بدورة مشاريع مجتمعية جديدة تتعلق بالباب والرياضة وقدرت ميزانية الدورة الحالية بـ41680 دولار.

وذكرت مسؤولة العلاقات المجتمعية في البلدية ليدا أبو العطا إن البلدية تقوم الآن باختيار المؤسسات التي اجتازت مرحلة التقييم وتشمل إعمالها الدورة الحالية .

وأضافت أبو العطا انه تم إبلاغها بإمكانية التقدم بطلب الحصول على منحة، مبينة انه في إعقاب ذلك تقوم البلدية والمشروع الدنمركي بزيارات ميدانية لتلك المؤسسات ودراسة ومراجعة المشاريع المقترحة حسب المعايير الموجودة من قبل أمانة سر المشروع ومن ثم سيتم اختيار المشاريع من خلال لجنة اختيار المشاريع المكلة للبدء بتنفيذها ومن المتوقع أن تستمر الدورة الحالية ستة أشهر.