الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رؤساء البلديات يطالبون الرئيس والحكومة الجديدة باعادة الأمن والاستقرار بعد الاعتداء على بلدية خان يو نس

نشر بتاريخ: 22/02/2006 ( آخر تحديث: 22/02/2006 الساعة: 17:44 )
خان يونس- معا- طالب رؤساء بلديات قطاع غزة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة الجديدة بالعمل على إعادة النظام والاستقرار إلى الشارع الفلسطيني وإنهاء حالة الفوضى والفلتان الأمني وكافة المظاهر المسلحة التي تحاول النيل من وحدة الصف الفلسطيني وذلك على ضوء الاعتداء الذي تعرضت له بلدية خان يونس من قبل مجموعة مسلحة.

وحمل رؤساء البلديات الأجهزة الأمنية الفلسطينية مسؤولية ما يحدث على الأرض من انتهاكات خطيرة بحق كافة المؤسسات الوطنية الخدماتية والتي كان من بينها الإعتداء على بلدية خان يونس.

وتحدث د .فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس عن الحادث المؤسف الذي تعرضت له البلدية من خلال قيام مجموعة مسلحة بالإعتداء على مرافق البلدية يوم أمس، حيث حطموا ببنادقهم الرشاشة أجهزة الكمبيوتر والهواتف في مكتب رئاسة البلدية, وسبق ذلك إغلاق الكراج الغربي ومصادرة مفاتيح سيارات الصرف الصحي والنظافة ومجلس النفايات الصلبة واختطاف سيارة نقل الموتى، وسيارة نقل المياه العذبة للسكان.

واستنكر الدكتور ماجد أبو رمضان رئيس السلطات المحلية الاعتداء ومحاسبة مرتكبيه بالوسائل القانونية وقال" إن الإتحاد الفلسطيني للسلطات المحلية يستنكر ويدين الإعتداءات على الهيئات المحلية بإعتبارها مؤسسات وطنية خدماتية بالدرجة الأولى وتعمل على خدمة المواطنين وراحتهم، إلى جانب كونها لا تتلقى أي مساعدات مالية من السلطة المركزية وتعتمد على دفع رواتب موظفيها ونفقاتها من عوائد الجباية من سكان الهيئات المحلية".

وأعلن أبو رمضان عن تشكيل لجنة تضم ثلاثة مجالس بلدية والإتحاد والقوى الوطنية والإسلامية تعمل على متابعة القضية على المستوى السياسي، مشيراً إلى أن بلديات قطاع غزة ستقوم خلال الأسبوع المقبل بإقامة خيمة إعتصام دائمة قبالة مبنى الرئيس للمطالبة بحماية البلديات ومرافقها الخدماتية ومساعدتها في تجاوز أزمتها المالية وغيرها من أمور متعلقة بعمل البلديات.

وتابع قوله " لا يمكن لجهة أيما كانت أن تقوم بمهاجمة المؤسسة الوطنية الخدماتية الأولى وهي البلديات والتعدي عليها وتدمير ممتلكاتها الذي يعتبر في حقيقته اعتداء مباشر على جمهور المستفيدين".

واستنكر محمد العتال ممثل سكرتاريا القوى الوطنية والإسلامية في محافظة خان يونس كافة الأعمال الخارجة عن وحدة الصف الفلسطيني والسلوك الفردي والعنصري والتنظيمي داعياً الجميع عدم تشوية الموقف النضالي الوطني وحماية المشروع التحرري من العابثين بمقرات شعبنا .

وأكد طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على وجوب تنظيف المجتمع الفلسطيني من كل المارقين، الذين يتسترون بالبندقية الفلسطينية، داعياً إلى وضع خطة وطنية بآليات محددة للوصول إلى نتائج وحلول لظاهرة الفوضى الأمنية، مشيراً إلى وجوب قيام الأجهزة بدورها لوضع حد لهذه المظاهر التي تسببت في إراقة الدماء .