الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع والدويك يؤكدان على الوحدة الوطنية والمواقف الثابتة لمواجهة التحديات والمخاطر الراهنة

نشر بتاريخ: 23/02/2006 ( آخر تحديث: 23/02/2006 الساعة: 13:40 )
رام الله- معا- اكد أحمد قريع رئيس الوزراء على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والتلاحم الفلسطيني، وأن يكون لدى الشعب الفلسطيني مواقف ثابتة لمواجهة التحديات الكبيرة والمخاطر الجسام التي تتعرض لها القضية الفلسطينية في ظلّ الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية.

واستعرض قريع خلال اجتماعه مع الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي صباح اليوم في مقر رئاسة الوزراء برام الله مجمل الأوضاع السياسية وبعض القضايا التي تخص العمل في المجلس التشريعي وسبل تمتين الوحدة الوطنية وتعزيز الحوار الداخلي والعمل المشترك من أجل المصلحة العليا للشعب الفلسطيني، مشدداً على ان الجميع يقف في خندق واحد في مسيرة التحرر من الاحتلال.

وتطرّق قريع إلى المهام الكبرى التي تواجه المجلس التشريعي المنتخب والحكومة القادمة وعلى رأسها وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني ومواصلة نضاله المشروع حتّى استرداد حقوقه الوطنيّة، بالإضافة إلى تحسين حياة المواطنين، مشيراً إلى الأزمة المالية الخانقة التي تمرّ بها السلطة الوطنيّة.

وتحدث قريع عن إنجازات الحكومة الحالية وفي مقدمتها الاستمرار في عملية الإصلاح التي أطلقها الشهيد ياسر عرفات، والتي استكملت الحكومة من خلالها عملية اعتماد الهيكليات والخطط التطويرية لكافة الوزارات والمؤسسات العامّة وتسكين الموظفين عليها وتحديد الوصف الوظيفي لكل موظّف ضمن الإصلاح الإداري الذي يشكّل خطوة أساسية في عملية الإصلاح ككل.

ومن جهته أعرب دويك عن اعتزازه وتقديره للدور الذي يقوم به مجلس الوزراء بشكل عام ومسيرة العطاء التي خطّها قريع شخصياً، واصفاً إياه "بالمجاهد الكبير وأحد أهم رموز العمل الوطني الفلسطيني".

وأكّد دويك على ضرورة الحفاظ على الحوار الوطني وتعزيزه بما يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني العليا، مشدداً على ضرورة الاستفادة من التجارب الكبيرة للمؤسسات الحاليّة والبناء على ما تمّ إنجازه حتّى هذه اللحظة، وعلى وحدة الصف الفلسطيني مؤكداً أن الخلاف مع المحتل الإسرائيلي وليس مع أي فصيل وطني.

وطالب دويك اسرائيل الالتزام بقرارات الامم المتحدة والمواثيق الدولية رافضاً فرضها العقوبات على الشعب الفلسطيني الذي ما زال يرزح تحت الاحتلال.

وعما اذا كانت حماس تلتزم بهذه المواثيق قال دويك ان الشعب الفلسطيني شعب مستعمر " وحماس تريد حقوق هذا الشعب وتدفع بإتجاهها".

وحول التصريحات الاخيرة التي اطلقها الدكتور احمد ابو حلبية النائب عن حماس لأسلمة القوانين الفلسطينية قال دويك:" موضوع الاسلمة والحديث الذي يطول عنه تحدثنا فيه مع الاخ رئيس الوزراء وقلنا بوضوح إننا سنعطي دائماً القدوة الحسنة للمواطن، والناس يملكون القدرة على التمييز".