الأربعاء: 25/11/2020
خبر عاجل
الاعلام الاسرائيلي: طيران الاحتلال يقصف دمشق

حركة فتح تدين التصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/02/2006 ( آخر تحديث: 23/02/2006 الساعة: 13:12 )
رام الله -معا- ادانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اليوم الخميس معاودة قوات الاحتلال اجتياح مخيم بلاطة الفلسطيني قرب مدينة نابلس بعد أقل من 48 ساعة من انتهاء المرحلة الأولى من عدوانها السابق الذي كانت حصيلته اغتيال ثمانية شباب وإصابة خمسين فتى بالرصاص واعتقال خمسين آخرين إلى جانب الدمار الهائل الذي خلفته في المخيم.

كما ادانت الحركة في بيان وصل"معا" نسخة عنه إقامة الحواجز العسكرية وتقطيع أوصال المحافظات الشمالية وعزل مدنها وقراها عن بعضها البعض، وممارسة أعمال القتل والاعتقال وإطلاق التهديدات العدوانية تحت سمع وبصر العالم وفي ضوء صمته المطلق الذي من شأنه تشجيع حكومة إسرائيل على التمادي في حربها البشعة ضد شعبنا، والتمادي في تجاهل الاتفاقات الموقعة وتفاهمات التهدئة، والمفاوضات الفعلية التي تعود إلى تحقيق السلام العادل واستئناف مفاوضات الوضع النهائي لتطبيق الشرعية الدولية وقراراتها.

واكدت الحركة أن الشعب الفلسطيني مُصر على انتزاع حقوقه الوطنية المشروعةداعية رئيس الحكومة الفلسطينية المكلف للإسراع في تشكيل حكومته وممارسة مهامه السياسية لتأمين الدعم الدولي لسلطتنا الوطنية وحماية الشعب من العدوان والغطرسة الإسرائيلية.

وطالبت الحركة المجتمع الدولي بممارسة الضغوط الفعلية على الحكومة الإسرائيلية لحملها على التنفيذ الدقيق لكل الالتزامات المترتبة عليها.