الثلاثاء: 24/11/2020

وزير الزراعة يبحث مع وفد ادارة مجلس العنب الفلسطيني المؤقت مأسسة العمل المهني وقضايا ومطالب المزار

نشر بتاريخ: 23/02/2006 ( آخر تحديث: 23/02/2006 الساعة: 20:48 )
رام الله - معا- استقبل وزير الزراعة د. وليد عبدربه في مكتبه في رام الله صباح أمس وفدا يمثل مجلس العنب الفلسطيني .

وبحث عبدربه خلال اللقاء ابرز المشاكل التي يعاني منها المزارعون والدور المطلوب من الوزارة لمعالجتها ومساعدة الفلاحين ،خاصة في ظل الممارسات الإسرائيلية المتمثلة في استمرار بناء جدار الفصل العنصري الذي أدى لاستيلاء الاحتلال على مساحات واسعة من أراضي المواطنين وبالأخص الزراعية في غالبية مناطق الضفة الغربية .

ومن جانبهم قدم أعضاء الوفد شرحا للوزير عن ابرز أشكال الضرر والمعاناة التي يعيشونها بسبب هذه الممارسات الاحتلالية وبعض المطالب للتخفيف من الآثار السيئة التي تركتها هذه الممارسات .

و أعرب عبدربه عن تفهمه الكامل لمعاناة الفلاحين والمزارعين الفلسطينيين واعدا بدراسة كافة القضايا والمطالب التي طرحها أعضاء الوفد ،والتعامل معها بروح ايجابية وفق امكانيات الوزارة .

وأكد الوزير عبدربه على ان وزارة الزراعة تشكل المظلة والعنوان لكل المزارعين والمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي ،وقال ان الوزارة لا تدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني وخدمة المزارعين الفلسطينيين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها او ستنفذها في مختلف أنحاء الوطن ،ومنها استصلاح الأراضي الزراعية وشق الطرقات ،وترميم وحفر الآبار الخاصة بجمع مياه الأمطار وإعادة تأهيل شبكات المياه وبناء الجدران الاستنادية .

وتحدث الوزير عن ضرورة مأسسة العمل في المجال الزراعي لما فيه مصلحة لقطاع الزراعة بشكل عام وتطوير لادوات الفعل في هذا القطاع وتنسيق فعال بين مكونات ومؤسسات العمل والفعل في هذا القطاع الحيوي .