الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية توفد طفلة الى اوروبا لاجراء عملية معقدة لها في القلب

نشر بتاريخ: 24/02/2006 ( آخر تحديث: 24/02/2006 الساعة: 19:21 )
رام الله- معا- اوفدت الاغاثة الطبية الفلسطينية طفلة في الخامسة عشرة من العمر الى احدى الدول الاوروبية لاجراء عملية معقدة لها في القلب .

واكدت الاغاثة الطبية ان الطفلة التي لم يكشف عن اسمها حفاظا على سربة المعلومات الطبية الشخصية تنحدر من محاقظة سلفيت حيث غادرت الاراضب الفلسطينية في طريقها الى احد المشافي الاوروبية .

واضافت الاغاثة ان العملية مكلفة الا انها ستجرى للطفلة مجانا من قبل اصدقاء شعبنا بعد ان اجرت الاغاثة الطبية ترتيبات واتصالات بهذا الخصوص .

يشار الى ان الاغاثة الطبية كانت اوفدت اكثر من اربعة عشر طفلا الى المشافي الاوروبية حيث اجريت لهم عمليات معقدة بينها ثلاث عمليات زراعة كبد واخرى في القلب علما بان مثل تلك العمليات تصل كلفة الواحدة منها الى مئتين وخمسين الف دولار وذلك لصعوبة اجرائها في المشاقي الفلسطينية .

واوضحت الاغاثة الطبية انها ومن خلال علاقتها مع اصدقاء شعبنا تمكنت من انقاذ حياة اولئك الاطفال باجراء العمليات المطلوبة لهم وان هؤلاء الاطفال يعيشون الان حياتهم بشكل طبيعي .

واشارت الاغائة الى ان احد الاطفال من مخيم عسكر بنابلس يتواجد الان في احد المشافي الاوروبية تعد ان اجريت له عملية زراعة كبد وان هناك ثلاثة اطفال بانتظار السفر من الاراضي الفلسطينية للغرض ذاته بعد ان اجرت الاغاثة جميع الترتيبات اللازمة .