الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد سليمان: اموال الدعم الامريكية والاوروبية لن تذهب لعباس او لحماس بل سيستفيد منها الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25/02/2006 ( آخر تحديث: 25/02/2006 الساعة: 17:26 )
القدس- معا- وصف خالد سليمان الناطق الرسمي باسم كتلة الاصلاح واتغير في الضفة الغربية القرار الامريكي والاوروبي بتقديم مساعدات للشعب الفلسطيني عبر مكتب الرئيس محمود عباس " ابو مازن " بانه تراجع عن مواقف سابقة لحكومات هذه الدول بايقاف الدعم عن الفلسطينين ردا على انتخاب حركة حماس بدعوى ان قوانين هذه الدول تمنع تقديم مساعدات لتنظيمات ارهابية .

وقال سليمان " ما يعنينا هو ان هذه المساعدات ستدخل في صندوق السلطة الوطنية وتستفيد منها مؤسسات شعبنا سواء قدمت الينا او الى الرئاسة المهم ان لا تذهب الى جيوب البعض".

واعتبر سليمان ان مواقف بعض الدول العربية مثل مصر والسعودية الرافضة لوقف الدعم للشعب الفلسطيني رضوخا للضغوط الامريكية ساهم في تراجع الحكومات الاوروبية وكذلك الولايات المتحدة واسرائيل عن مواقفها السابقة بشأن تقديم الدعم للفلسطينين وقال " هذه الاموال ستذهب في المحصلة لشعبنا ولن تذهب لعباس او لحماس ".

الى ذلك ادان سليمان بشدة التصعيد الاسرائيلي وعمليات القتل التي ارتكبها جنود الاحتلال في مخيم بلاطة ونابلس مؤكدا رفض الحركة واستنكارها لهذه الجرائم والتي يعبرون من خلالها وعلى طريقتهم المعهودة عن رفض التطورات الاخيرة على الساحة الفلسطينية بعد فوز حماس واضاف " هذه سياسة القتل والاغتيال قائمة ولم تتوقف بل هي في تصاعد مما يشير الى ان اسرائيل هي التي لا تفسح مجالا للتهدئة ".