اعتداء على اسير في معتقل حواره لأنه طلب احضار كمية اضافية من الخبز للاسرى

نشر بتاريخ: 25/02/2006 ( آخر تحديث: 25/02/2006 الساعة: 16:39 )
نابلس - معا- افاد اسرى معتقل حوارة لمحامي نادي الاسير مهند الخراز ان السجانين في المعتقل قاموا بالاعتداء على الاسير رائد موسى سكان سيلة الظهر بتاريخ 22/2/2006 لأنه طلب احضار كمية اضافية من الخبز للاسرى اثناء تقديم وجبه الافطار. حيث طلب الاسير المذكور من ادارة المعتقل تزويده بكمية اضافية من الخبز للمعتقلين وذلك لأن كمية الخبز المقدمة لم تكن كافية وقد امتنعت ادارة المعتقل عن الاستجابة لطلب الاسير وقام الاسرى على اثر ذلك بارجاع وجبة الافطار. وبعد ذلك طلب من الاسرى البقاء في غرفهم وتم اقتياد الاسير رائد الى غرفة العزل المجاورة لغرف المعتقلين وتم شبحه على الجدار وقام ثلاثة جنود بالاعتداء عليه بالضرب المبرح على جميع انجاء جسده مستخدمين اعقاب بنادقهم واللكمات. وعندما حضر مدير المعتقل تم فتح تحقيق في الحادث وتوجيه تهمة للاسير رائد موسى بالاعتداء على الجنود خلال احضار وجبة الافطار.

من جهة اخرى افادت الاسيرة لينا الجربوني لمحامي نادي الاسير فواز الشلودي الذي التقى عدداً من الاسيرات في سجن تلموند للنساء بتاريخ 23/2/2006 ان ادارة السجون قامت بنقل الاسيرة عطاف عليان الى عزل سجن الرملة لأنها تخوض اضراب مفتوح عن الطعام.

يذكر ان الاسيرة عطاف باشرت في اضراب مفتوح عن الطعام قبل يومين احتجاجاً على منع طفلتها البالغة 14 عاماً من زيارتها داخل السجن.

على صعيد اخر افاد محامي نادي الاسير الفلسطيني فهمي العويوي الذي زار اسرى المسكوبية بتاريخ 20/2/2005 انه تم الاعتداء على الاسير خالد عقل دار الحاج سكان بيت لحم يوم الاحد الماضي من قبل الشرطة الذين يلبسون الزي الرسمي حيث تم تقييد يديه ورجليه الى الخلف وتم الاعتداء عليه بالهراوات على جميع انحاء جسمه وخاصة منطقة الحوض والمفاصل. وتم ضربه ايضاً على رأسه مما ادى الى فقدانه الوعي لعدة دقائق.

وكان الاسير المذكور قد ابلغ المحققين وادارة السجن اثناء وصوله للمسكوبية انه يوجد بيده اليمنى بلاتين وانها تؤلمه جداً، ولم يشفع له المه حيث تم التركيز في الضرب على يده اثناء العملية الوحشية التي تعرض لها.