الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبان عن دائرة طولكرم زيدان ورداد ينظمان جولات في عدد من المؤسسات

نشر بتاريخ: 25/02/2006 ( آخر تحديث: 25/02/2006 الساعة: 21:42 )
طولكرم - معا - يواصل نواب قائمة التغيير والإصلاح في محافظة طولكرم جولاتهم في عدد من المؤسسات المحلية في المحافظة بهدف التعرف عليها والإطلاع على أوضاعها وتوثيق الصلة بين المجلس التشريعي الفلسطيني الجديد والمجتمع المحلي .

وفي هذا الإطار زار النائبان المهندس عبد الرحمن زيدان ، والشيخ رياض رداد مديرية الصحة في المحافظة ، التقوا خلالها مع مدير دائرة الصحة وبكادر الموظفين والإدارة ، حيث تم خلال اللقاء استعراض الأوضاع والإمكانات الصحية في المحافظة ، والخدمات التي تقدمها المديرية لسكان المحافظة ، والمشاكل التي تعاني منها المديرية ولا سيما فيما يتعلق بحاجتها إلى مبنى يتناسب والخدمات التي تقدمها المديرية ، و عدم توفر الأدوية للأمراض المزمنة بشكل دائم ، والحاجة إلى مزيد من الكوادر الطبية والتمريضية .

كما زار النائبان زيدان ورداد مديرية التربية والتعليم في المحافظة ، والتقيا مدير التربية والتعليم ، حيث تم خلال اللقاء استعراض الهموم والمشاكل التي تواجهها المديرية ، كما تم الاتفاق على التواصل المستمر بين النواب والمديرية .

اضافة الى زيارة مديرية الزراعة ، حيث تم الإطلاع على الأقسام والدوائر التابعة للمديرية ، والخدمات التي تقدمها المديرية للمزارعين ، وخصوصا مركز التدريب ومحطة الأبحاث ومشتل النباتات الحرجية ، ودائرة البيطرة ، واطلع النواب على الجهود النوعية التي تبذلها المديرية فيما يخص مرض أنفلونزا الطيور، والاستعدادات التي اتخذتها المديرية لمواجهة هذه المرض في حال اكتشاف إصابات لا سمح الله .

وتزامنت الزيارة مع قيام مزارعي المحافظة بإتلاف كميات من محصول البندورة في ساحة المديرية ، احتجاجا على منع سلطات الاحتلال للمزارعين من أبناء المحافظة ، تصدير المحاصيل الزراعية ، مما أدى إلى انخفاض أسعارها بشكل كبير .

وقال النائب زيدان " إن الإجراء الذي قام به المزارعون ، لم يكن موجها ضد دائرة الزراعة في المحافظة ، وإنما ضد الإجراءات الإسرائيلية التي تمنع المزارعين الفلسطينيين من تصدير محاصيلهم الزراعية ، وفي نفس الوقت تغرق الأراضي الفلسطينيةبمحاصيلها الزراعية ، مما أدى إلى انخفاض أسعار الخضراوات بشكل كبير، وتسبب بخسائر كبيرة للمزارعين من أبناء محافظة طولكرم .

وأكد النائب زيدان على ضرورة قيام وزارة الزراعة ، بمساعدة المزارعين لتسويق منتجاتهم ومنع دخول المنتجات الزراعية الإسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية .